الجمعة 2024/3/29 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 15.95 مئويـة
وزارات أم الخبزة والفساد
وزارات أم الخبزة والفساد
رأي الدستور
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب باسم الشيخ
النـص :

 

 

عاد رئيس مجلس النواب وقطع سفره ليلتحق بركب الجلسة الاستثنائية بعد ان حوصر قانونياً ولم تنفع كل تسويغاته وادعاءاته بعدم قانونية الدعوة لعقد الجلسة للنظر بمنح الثقة لحكومة علاوي التي تنتظر طرحها على الثقة.

فيما هاج أهل المحاصصة واصحاب وزارات أم الخبزة وأربد وأزبد بعضهم متوعداً بالانقسام تارة وبقلب الطاولة تارة اخرى تحت ذريعة استحقاق المكون ، لكن الحقيقة غير ذلك ، فهؤلاء يصرون على اعادة واستنساخ تجارب انتاج الحكومات السابقة بكل مساوئها وبالمقدمة التحاصص الذي حول وزارات الدولة الى اقطاعيات حزبية يسرح ويمرح فيها السماسرة والمافيات وضاعت وسرقت مليارات الدولارات المخصصة للتنمية وللاعمار وللاستثمار.

الباحثون عن وزارات أم الخبزة وجدوا في الاحتجاجات التي انطلقت رافضة لهم ولنهجهم فرصة لركوب موجتها مدعين الوقوف معها للاستجابة لمطاليبها متجاهلين انهم المستهدفون بها وان ألاعيبهم وادعاءاتهم باتخاذ موقف يتماشى مع مطالبها انما هو استغلال وتضليل وكذب فاضح ، فهم يجيدون القفز على كل الحبال تساعدهم في ذلك آلة اعلامية غير نزيهة تتغذى على ملايين الفساد والسحت الحرام وتشتغل لقلب الحقائق وايهام الرأي العام.

ادعاء هؤلاء ان كابينة علاوي المقترحة تضم وزراء متحزبين هو كلام غير صحيح ، فلو قبل الرجل ذلك انما يقبله الجميع ولن يضره شيء ولمنح هؤلاء حصتهم اسوة بالاخرين ولدرأ عنه الشبهة والاتهام ووجع الرأس ، لكن افلاس هؤلاء من وزارات أم الخبزة يعني ان الضريح الذي يدر عليهم ذهباً سيجف وستصاب خزائنهم بالنضوب وسيواجهون مشكلة في تمويل مكاتبهم واحزابهم وحملاتهم الاعلانية بعد ان تشح الاموال.

وضع العصا في دولاب الثقة لحكومة علاوي يعني الابقاء على حكومة تصريف الاموال وعدم حل البرلمان واستحالة الذهاب الى انتخابات مبكرة وابقاء الوضع على ما هو عليه والمستفيد الوحيد هو هؤلاء الذين سيضمنون ديمومة مصالحهم من المال العام.

باسم الشيخ

المشـاهدات 720   تاريخ الإضافـة 24/02/2020   رقم المحتوى 4936
أضف تقييـم