الخميس 2024/3/28 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 20.95 مئويـة
سيناريوهات مختلفة تنتظر الدوري العراقي بعد أزمة كورونا
سيناريوهات مختلفة تنتظر الدوري العراقي بعد أزمة كورونا
الملحق الرياضي
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

بغداد ـ ميثم الحسني

تزايدت الشكوك حول إمكانية استكمال مسابقة الدوري العراقي لكرة القدم، في ظل تفشي فيروس كورونا.وواجهت بطولة الدوري العراقي هذا الموسم مشاكل كبيرة، حيث ألغيت عقب مرور 4 جولات، ثم تم الاتفاق على آلية جديدة بإقامة المسابقة من مرحلة واحدة، قبل أن تتوقف بسبب كورونا.ونسلط الضوء على السيناريوهات المتوقعة لمصير الدوري المحلي:

مواصلة المشوار

خيار استكمال الدوري قد يكون حاضرا كفكرة في حال تم القضاء على فيروس كورونا أو محاصرته في غضون أسابيع من إيقاف المنافسة.ومن الممكن أن تستكمل منافسات الدوري لاسيما وأن الآلية التي اعتمدتها لجنة المسابقات مختصرة جدا وبالتالي هناك 9 جولات فقط متبقية على انتهاء الموسم.

ترحيل المسابقة

الخيار الأكثر رواجا هو إمكانية ترحيل الموسم الحالي إلى الموسم المقبل مع الاحتفاظ بالنتائج التي تحققت خلال الجولات الخمس الماضية.كما قد يتم ترحيل الموسم مع البدء مبكرا وإلغاء الجولات التي لعبت.

بطولة مصغرة

من المقترحات المطروحة أيضا إلغاء الموسم الحالي وتنظيم مسابقة تنشيطية للفرق المنافسة لتحديد فقط من سيشارك في البطولات الخارجية.كما يمكن اعتماد ترتيب الفرق في الجولات الخمس الماضية لتحديد من سينافس على المشاركة الخارجية.

إلغاء شامل

هناك مقترح آخر يتمثل في إلغاء الموسم بشكل كامل مع تنظيم الدوري في الموسم المقبل بوقت مبكر جدا، فيما ستكون المشاركات الخارجية للأندية وفق ترتيب الموسم الماضي.لكن ها المقترح سيواجه اعتراضات كبيرة من عدد من الأندية التي حققت في الموسم الحالي نتائج مميزة.

بطولة الكأس

في حال تأخر انفراج أزمة فيروس كورونا خلال الشهر المقبل، ولجأ الاتحاد إلى إلغاء الدوري، قد يكون استكمال كأس العراق هو الحل الأمثل لتحديد الفرق المشاركة في البطولات الخارجية.

 

المشـاهدات 379   تاريخ الإضافـة 31/03/2020   رقم المحتوى 5516
أضف تقييـم