الجمعة 2024/4/26 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 28.95 مئويـة
متى تفتتح دور السينما في العراق ؟!!
متى تفتتح دور السينما في العراق ؟!!
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب مهدي عباس
النـص :

سؤال مشروع لعشاق السينما بعد ان بدأت الكثير من دول العالم فتح دور السينما مع مراعاة الاحتياطات المطلوبة لتجنب وباء كورونا اللعين !!

السبت الماضي افتتحت دور السينما في مصر ابوابها بشروط محددة كأن يكون الحضور في القاعة الواحدة خمسة وعشرين بالمئة وان يرتدي الجمهور الكمامات والكفوف وان تضع الدار المعقمات المطلوبة  وان يكون هناك تباعد في وضع الكراسي !

قبل ذلك افتتحت دور السينما في الامارات وتونس ومن المفارقات ان يكون اول عرض جديد في تونس هو الفيلم العراقي شارع حيفا للمخرج المبدع مهند حيال !!

ان بقاء دور السينما مغلقة مع بقاء هذا الوباء اللعين امر غير مجدي خاصة وان الناس منتشرة في الاسواق والشوارع والازقة !!!

يعمل في دور السينما  العشرات من الموظفين والعمال وهم اصحاب عوائل وقد اثر اغلاق دور السينما على وضعهم المادي والمعيشي لذا وجب اتخاذ قرار بفتح دور السينما مع مراعاة الاجراءات الوقائية السليمة المطلوبة !!

كما ان من حق الجمهور الذي اعتاد على دور السينما ان يشاهد الافلام الجديدة وكما يعرف الجميع فان المشاهدة السينمائية لها طعمها الخاص الذي يختل عن عروض المنازل والبيوت !!

ثم الايحق للمشاهد العراقي ان يشاهد افلاما عراقية جديدة جاهزة للعرض ومنها فيلم شارع حيفا لمهند حيال والذي سبقتنا تونس في عرضه التجاري !!

نتمنى ان يتخذ قرار باعادة افتتاح دور السينما مع مراعاة شروط الوقاية الصحية مثل الزام ارتداء الكمامامت والكفوف وان يكون الجلوس في دار السينما بين كرسي وكرسي وغيرها من الشروط لنعود نستمتع بالمشاهدة السينمائية !!

وبانتظار هذا القرار بعد ان طال فراق دور السينما !!!

المشـاهدات 619   تاريخ الإضافـة 02/07/2020   رقم المحتوى 7780
أضف تقييـم