الجمعة 2024/3/29 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 18.95 مئويـة
واصفا الدوري العراقي بالأقوى زاهر ميداني: الجوية بقلبي وسأمثل النوارس
واصفا الدوري العراقي بالأقوى زاهر ميداني: الجوية بقلبي وسأمثل النوارس
الملحق الرياضي
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

سوريا ـ عبد الباسط نجار

فوجئ الشارع الرياضي في سوريا، قبل أيام، بأنباء إصابة اللاعب  الدولي زاهر ميداني، المحترف بالعراق، بفيروس كورونا، ليؤكد اللاعب بعدها أنه في بصحة جيدة.تم استضافة ميداني في حوار قال فيه إن تجربته بالعراق ناجحة بكل المقاييس، فيما أكد أن المدرب التونسي نبيل معلول، المدير الفني لنسور قاسيون، قادر على تحقيق حلم الوصول لأول مرة للمونديال.

وإلى نص الحوار:

كيف استقبلت وتعاملت مع خبر إصابتك بكورونا؟

الخبر في الوهلة الأولى كان صادما وصاعقا، لدرجة أنني عشت ساعات من القلق والتوتر مع عائلتي، لكن الشيء الجميل والرائع، كان كم الرسائل والاتصالات التي وردتني من أصدقائي ومن اللاعبين والمدربين، والجمهور، لقد اختلط الحزن بالفرح، حيث شعرت بمحبة كبيرة لدى الناس.

ومن أشاع الخبر؟

أعتقد صفحة تحمل اسمي، وهي بكل تأكيد صفحة مزورة، وسرعان ما نفيت الخبر، حتى هدأت موجة الرسائل والاتصالات.

وكيف تقيم تجربتك بالدوري العراقي؟

بكل تأكيد تجربة ناجحة وموفقة بكل المقاييس، لعب مع فرق كبيرة وعريقة، وقدمت مستوى ملفتا بشهادة كل النقاد، ساهمت بتتويج الزوراء بلقب الدوري موسم 2015 ومع القوة الجوية موسم 2016 ولقب كأس الاتحاد الآسيوي مع القوة الجوية مرتين متتاليتين، وحصلت على لقب أفضل لاعب محترف موسم 2012 وموسم 2014.

ما أسباب انتقالك للزوراء قبل أيام؟

كنت أتمنى البقاء في الجوية، ولكن المفاوضات لم تثمر عن أي شيء جديد، ولذلك وافقت على عرض الزوراء، خاصة وأني لعبت مع المدرب لفترة جيدة، وهو يعرف إمكانياتي، اخترت الأفضل لي، وسيبقى للجوية مكانة خاصة في قلبي.

وماهي طموحاتك مع الزوراء؟

لا سقف لطموحاتنا، النادي يخطط لحصد البطولات المحلية والتتويج آسيويا، إمكانياته تؤهله لذلك، حيث لديه مجلس إدارة يعمل بشكل علمي وعملي، مع دعم كبير، فيما جهازه الفني يعرف جيداً كيف يسخر إمكانيات لاعبيه.

ورأيك بالدوري العراقي؟

دوري قوي وجيد، ويضم لاعبين على مستوى متميز وملفت، وهو يتطور من موسم لآخر، والمنافسة تشتعل مبكراً، ولكنه ينقصه جدول ثابت للمباريات.

وهل تتابع الدوري السوري؟

بكل تأكيد، دوري استعاد الكثير من ألقه وقوته، وقبل أزمة كورونا كانت الجماهير تزين المدرجات وتساهم باشتعال المنافسة، وأعتقد ان الصراع سيكون ثلاثيا على اللقب بين تشرين والوثبة وحطين. وأتوقع ان يحسم اللقب في الجولة الأخيرة لتقارب النقاط، فيما من المستحيل توقع الفريق الآخر الذي سيرافق الجزيرة للقسم الثاني من الدوري.

وماذا ينقص الدوري السوري؟

ينقصه الدعم الإعلامي والبنية التحتية للأندية من ملاعب ومنشآت وتجهيزات تساعد على تطوير كرة القدم، إضافة لتطبيق الاحتراف بشكل صحيح، لينعكس على الأداء في المباريات.

وهل تتوقع ان ينجح معلول مع منتخب سوريا؟

الجميع متفائل، نبيل معلول مدرب كبير، وسبق وقاد منتخب بلاده للمونديال، ولذلك وصول نسور قاسيون للمونديال ممكن وليس مستحيل، فيما اتحاد الكرة برئاسة العميد حاتم الغائب، وعد بتوفير كل المقومات من الاستقرار والدعم والوديات.

وهل تتوقع أن يكون مكانك محجوزا بالمنتخب؟

لا يوجد أي مكان محجوز بالمنتخب لأي لاعب، مهما كان كبيراً، الأفضل والأكثر جاهزية، سيحجز مكانه فقط، بدوري أسعى وأتدرب وسأقدم أفضل ما لدي مع فريقي لأكون بأتم الجاهزية في حال تمت دعوتي للمنتخب وهو شرف كبير لأي لاعب.ومر على الدوري العراقي الممتاز، عبر تاريخه، العديد من النجوم الأجانب، الذين تركوا بصمات كبيرة بفضل تألقهم وإنجازاتهم.ويأتي على رأس هؤلاء زاهر ميداني، نجم الكرة السورية، الذي سجل حضورا مميزا مع الغريمين، الزوراء والقوة الجوية.وحقق ميداني إنجازات كبيرة مع الفريقين، خصوصا برفقة القوة الجوية، حيث أحرز لقبين لكأس الاتحاد الآسيوي، وفاز بالدوري العراقي.كما يعد النيجيري رحيم أولابي، من المحترفين الأجانب الأكثر استقرارا في الدوري العراقي، حيث مثل عدة أندية محلية، وهي الزوراء والحدود وكربلاء، والصناعات الكهربائية حاليا.ويعتبر أولابي من قدامى المحترفين في الدوري العراقي، حيث قضى موسمه السابع به.

المشـاهدات 929   تاريخ الإضافـة 07/07/2020   رقم المحتوى 7960
أضف تقييـم