الخميس 2024/3/28 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 24.95 مئويـة
قصص ساخرة
قصص ساخرة
المتفرج
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب د. جميل حمداوي
النـص :

إهـــــــــداء

أهدي هذه الكتابات الساخرة إلى نفسي المتعبة المرهقة التي تعاني من الانطواء المفروض والقلق الموحش والخوف الدامس من جراء التأمل العاصف والكتابة الممزقة والتعابير المشردة.

سيارة الإطفاء

تعبر سيارة الإطفاء شوارع المدينة بسرعة فائقة ، وتولول صارخة لتطفئ الحريق الذي اندلعت ألسنته في أحد المنازل القديمة بأحد الأحياء الشعبية المتاخمة للمدينة، وحينما وصلت سيارة الإطفاء إلى المكان المقصود نسيت أن تملأ صهريجها بالماء…

غـــش

قال المعلم أثناء درس الأخلاق الصباحي ناصحا بكل صدق وجدية تلامذته الصغار:” من غشنا فليس منا”. ..واستعدادا للترقية المنتظرة، حمل المعلم معه إلى قاعة الامتحان صندوق المصادر والمراجع ليوثق بها موضوعه…

الكرسي

حكم ثلاثين سنة، بل يقال : أربعين سنة… وزاد عشرين سنة بعد أن غير البرلمان والجيش والدستور لصالحه، فتخشب الكرسي ولم يتخشب الرئيس.

العدالة

كان س  هو القاضي الوحيد العدل في المدينة الكبرى، ولما عكر الصفو على زملائه من محبي الأقراص المدورة وبهجة الراح وأنس المرح، قررت الإدارة المركزية نقله بسرعة بسبب نزاهته وصلاحه إلى وسط الصحراء ليكون قاضي الجمال والفيافي.

دكتوراه الدولة…!

عاد من روسيا بعد عشرين سنة من الدراسة والبحث والتنقيب حاملا لشهادة دكتوراه الدولة في العلوم النووية، فعينته الدولة الفقيرة في البلدية كاتبا بسيطا في مصلحة الحالة المدنية.

 المكتبة الفاخرة

اشترى مثقف الحي منزلا لابأس به ، يأوي فيه أسرته الصغيرة التي تتكون من ثمانية أفراد، فحول الصالون الواسع إلى مكتبة زاهية حبلى بالكتب النفيسة، أغرقته الديون الكبرى في دوامة القروض الصغرى، فباع منزله بسرعة ليحتفظ في الشارع بمكتبته الفاخرة.

المشـاهدات 583   تاريخ الإضافـة 16/07/2020   رقم المحتوى 8179
أضف تقييـم