السبت 2024/4/20 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 24.95 مئويـة
أيام قرطاج السينمائية تعلن عن قائمة الأفلام المختارة في ورشتي شبكة و تكميل
أيام قرطاج السينمائية تعلن عن قائمة الأفلام المختارة في ورشتي شبكة و تكميل
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

أعلنت أيام قرطاج السينمائية عن قائمة الأفلام المختارة في ورشتي "شبكة" و "تكميل". وذكر البيان الصادر بالمناسبة ما يلي:

تعتبر اليوم ورشتا "شبكة" و"تكميل" التي تهدف إلى تقديم منح مساعدة على إتمام المشاريع السينمائية من الأقسام الرئيسية لأيام قرطاج السينمائية التي ما فتئت تتطور من دورة إلى أخرى.

هذا العام، في الدورة الاستثنائية لأيام قرطاج السينمائية، ستنتظم قرطاج للمحترفين بورشتيها "شبكة" وتكميل" بفضل الثقة المتجددة لشركائنا، وذلك في الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر2020.

 وللتذكير، دعمت ورشة تكميل منذ سنة 2014 تاريخ إنشائها 44 مشروعا في مرحلة ما بعد الإنتاج. أما "شبكة" فدعمت 09 مشاريع قيد التطوير منذ سنة 2018

 وقد عرفت الكثير من هذه الأفلام مسيرة تدعو إلى الفخر في المهرجانات الدولية أو في المنصات المهنية المماثلة.

 كما استفاد أصحاب المشاريع العرب والأفارقة من اللقاء بالضيوف من مهنيين وصناع السينما فنهلوا من تجاربهم وخبراتهم، وتبادلوا معهم وجهات النظر والأفكار، وجمعتهم بهم نقاشات عميقة ومثمرة.

 وتكتمل الورشتان "تكميل" و"شبكة" ببعضهما البعض، حتى صارت "قرطاج للمحترفين" منصة ترافق السينمائيين في مشاريعهم من مرحلتهم الأولى حتى النهاية.

في هذه السنة الاستثنائية والصعبة بالنسبة إلى جميع الفنانين، كان من الضروري الاستمرار في تجديد أحلام الفنانين لتستمر معها أحلامنا وعلى الرغم من انتشار الوباء، تقاوم أيام قرطاج السينمائية بصمود.

 وفيّة لخطها التحريري في اكتشاف المواهب، قررت أيام قرطاج السينمائية في دورتها الاستثنائية دعم الأفلام الأولى والثانية لمخرجيها وفق قائمة الاختيارات الرسمية:

المشـاهدات 1095   تاريخ الإضافـة 08/10/2020   رقم المحتوى 8766
أضف تقييـم