الأربعاء 2024/4/24 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 32.95 مئويـة
فيلم "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنيّة في قاعات السينما
فيلم "الرجل الذي باع ظهره" للمخرجة كوثر بن هنيّة في قاعات السينما
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

ينطلق عرض فيلم "الرجل الذي باع ظهره" الفيلم المرشح لجائزة الأوسكار، في قاعات السينما التونسية قبل الدول الأخرى بداية من 31 مارس.

سيُعرض الفيلم في قاعات الولايات المتحدة الأمريكية ابتداء من 2 أفريل، وفي حوالي 20 دولة من بينها فرنسا وألمانيا وبلجيكا والسويد. الفيلم الذي أنتجته شركة سينيتيلي فيلم وتانيت للإنتاج سيتم توزيعه في تونس من قبل هكّا للتوزيع.فيلم روائي طويل من كتابة وإخراج : كوثر بن هنيّة

بطولة : يحيى مهايني، مونيكا بيلوتشي، ديا اليان، كون دو بو

فيلم روائي/ 104دق/ تونس - فرنسا - بلجيكيا - السويد - ألمانيا

ملخّص الفيلم

سام شابّ سوري حسّاس عفوي، فرّ إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده دون إقامة رسمية، يتعثر سام في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته عبير. يتطفل سام على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت، حيث يقابل الفنان الأمريكي المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد.

سيرة المخرج

درست كوثر بن هنية السينما في تونس (إيداك)، ثم في باريس (لا فيميس والسوربون). كان «شلاط تونس» أول الأشرطة الروائية الطويلة للمخرجة كوثر بن هنية وقد افتتح قسم أسيد لمهرجان كان السينمائي الدولي لسنة 2014.

تم عرض شريطها الوثائقي الطويل «زينب تكره الثلج» لأول مرة في مهرجان لوكارنو وفاز بالتانيت الذهبي في مهرجان قرطاج السينمائي الدولي وشارك في العديد من المهرجانات.

بدأ فيلم «على كف عفريت» مسيرة رائعة في مهرجان كان السينمائي الدولي في قسم «نظرة ما» وفاز بجائزة أفضل إعداد صوتي و بعد ذلك تم اختيار الفيلم في عدة مهرجانات وتوزيعه في أكثر من 20 دولة.

وقد حاز فيلمها الأخير «الرجل الذي باع ظهره» في عرضه الأول في المسابقة الرسمية لمهرجان البندقية قسم «اوريزونتي» على جائزة أحسن ممثل وافتتح الفيلم مهرجان الجونة في دورته الرابعة وفاز بجائزة أفضل فيلم عربي ويتم توزيعه بنجاح في جميع أنحاء العالم.

المشـاهدات 743   تاريخ الإضافـة 01/04/2021   رقم المحتوى 10348
أضف تقييـم