الأحد 2022/1/23 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد -0.05 مئويـة
نيوز بار
بذكرى التأسيس الرياضيون يباركون عيد ميلادها ويعدونها واحة الابداع
بذكرى التأسيس الرياضيون يباركون عيد ميلادها ويعدونها واحة الابداع
الدستور والناس
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

عمار عبد الواحد

تلقت جريدة الدستور سيل من  برقيات التهنئة   لمناسبة سبة عيدها "التاسع عشر  في خطوة تدل على براعة الجريدة وقدرتها على التواصل على الرغم من الصعوبات الكبيرة والقاهرة التي تعاني منها اغلب الصحف المحلية ولكن الدستور بقت صامدة ومتألقة وجميلة في الطرح والتصميم " وقد عبر المهنئون فيها  عن اعتزازهم وحبهم الكبير للدور الوطني والمهني الذي تقوم به ( الدستور ) على مدى سنواتها الماضية مشيدين بمكانتها الصحافية المرموقة بين الصحف العراقية والعربية والدولية وتغطيتها المميزة للاحداث خصوصا الرياضة بكل حيادية ونزاهة ومهنية عالية بعيدا عن الاثارة والتأجيج  فكانت ومازالت مصلحة العراق والعراقيبن في مقدمة وصميم اهتمامتها و عملها وةالدفاع عن قضايا المواطنيين ونقل همومهم والتعبير عن ارائهم في كل مناسبة .فاستحقت  ان تاخذ مكانتها المميزة في قلوبهم لتكون صحيفتهم التي ياخذون منها الخبر  الصحيح والمعلومة الموثوقة .

عباس عليوي: تمتاز بالمصداقية 

قدم رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب عباس عليوي تهانيه الرقيقة لمناسبة ذكرى تاسيس جريدة الدستور التاسع عشرة التي وصفها بانها مثالا للمهنية العالية والكلمة الحقة والصوت المدافع عن مكتسبات وحقوق شعبنا الطيب، اما الملحق الرياضي فانه مميز ويطرح المواضيع بطريقة تدل على المهنية وروحية الابداع والتواصل مع المشاكل التي تعاني منها الرياضة وكشفها بشجاعة  متناهية في سبيل إعلاء شأن رياضتنا في المحافل العربية والآسيوية والدولية  واعتلاء منصات التتويج كل عام وجريدة الدستور بالف خير ومن تطور الى تألق .

حمودي يبارك للدستور عيد تأسيسها

هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية جريدة الدستور لمناسبة حلول الذكرى التاسعة عشرة لاصدارها.وجاء في برقية التهنئة ما نصه: "لمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لتأسيس جريدة الدستور الزاهرة نتقدم لمجلس إدارتها وأسرة تحريرها، بالمباركة الصادقة بذكرى إنطلاقها، والأماني الصادقة بتواصل الاصدار، والتألق المستمر للملحق الرياضي بجريدتكم والله ولي التوفيق".

بينان : مبارك العيد

وبارك مستشار رئيس الوزراء لشؤون الرياضة اياد بنيان ورئيس الهيأة التطبيعية ذكرى تأسيس جريدة الدستور الرياضي التاسعة عشرة وقال: مبارك عيد الميلاد لجريدة الدستور التي دائمًا ما تكون في الحدث وتطرح المواضيع بحودة عالية رافعة شعار الوطن في المقام الاول، والملحق الرياضي يقف في مقدمة الصحف والملاحق الرياضية لجماله واناقة مواضيعه والمهنية العالية بالطرح والابتعاد عن الشخصنة في تناول المواضيع واثارتها

مزعل : كل عام والدستور في ازدهار والق دائم

تقدم رئيس الاتحاد العراقي المركزي لرفع الاثقال محمد كاظم مزعل بالتهاني والتبريكات  لاسرة  " الدستور " برسالة وجهها الى رئيس التحرير  باسم الشيخ ورئيس القسم الرياضي يوسف فعل جاء فيها : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خالص تمنياتنا لكم  بدوام التقدم والازدهار بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة عشرة .....  لاصدار جريدتكم الزاهرة مشيدين بمواقفكم العراقية  المشرفة وبجهودكم وعطائكم اللا محدود للوطن والمواطن . وجريدتكم التي كانت ولازالت منبرا حرا ونبراسا ساطعا للقراء وتفاعلكم مع القضايا المحلية والعالمية .سائلين الباري عز وجل  ان يأخذ بأيديكم لما فيه مصلحة وخدمة عراقنا العزيز ورياضتنا الحبيبة .

شنيشل: صرح رياضي

كما هنأ مدرب فريق نادي الزوراء لكرة القدم راضي شنيشل  " الدستور "  في عيدها قائلا :يسرني أن اتقدم بأسمى ايات التهنئة والتبريكات لصحيفة "  الدستور " ولجميع العاملين فيها لا سيما  الملحق الرياضي الذي نعتبرة صرحا صحفيا مميزا يخدم الأهداف الرياضية والوطنية وحفاظة  على اسس العمل الصحفي ولم يخرج ابدا عن القيم الصيلة وكان منبرا للكلمة الحرة الصادقة التي عبرت عن جميع  الاراء بنتهاجة اسلوبا علميا ومهنيا في طرح العديد من القضايا الرياضة التي ساهمت في مساحة من الرأي والرأي الاخر .


حسن احمد: النجاح المتواصل

كذلك بارك المدرب المعروف حسن احمد بالقول :  لمن دواعي سروري ان اهنئكم وجميع فريق عمل جريدة " الدستور "  الغراء بالذكرى التاسعة عشرة ..... لانطلاقتها المباركة وروعة تواصلها العطر مع الإحداث الرياضيةبصورة عامة والكروية خاصة  التي كانت وما زالت تمثل منبرا فاعلا للدفاع عن قضايا الرياضة العراقية  وطموحاتها   وتدافع عن الرياضيين بشجاعة متناهية وعنوانا جليا لحرية التعبير التي يتسم بها عراقنا العزيز  ومن المؤكد ان النجاح المهني المتواصل الذي تحققه الدستور نجم عن ادراك  القائمين عليها بأهمية دور الصحافة في اتاحة فرصة التعبير والرأي الحر وفي نشر الثقافة الوطنية و المعرفة  لدى الجماهير العراقية  والتي تميزت بالمصداقية والدقة . وكلنا فخر بما وصلت اليه هذة الصحيفة الغراء من مكانة متميزة .

ناعم: منارة الابداع 

كما بارك مدرب حراس المرمى الدكتور كريم ناعم " الدستور " يسرني أن نبعث لكم بخالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول الذكرى التاسعة عشرة  لصدور العدد الاول من صحيفتكم الغراء  ويسعدني أن اثمن الجهود  المخلصة التي تقومو بها وجميع العاملين في  " الدستور "  من خلال رسالة صحفية  مهنية راقية حتى أصبحت  منارة محلية وعربية سائلين المولى عز وجل المزيد من الازدهار والتطور والتقدم وان تتواصل عطاءاتكم الصادقة لدعم المسيرة الصحافية ببلدنا الغالي .وكل عام والجريدة من تطور وتالق والعاملين فيها اجمل التبريكات 


من جهته هنا رئيس الاتحاد العراقي المركزي للعبة ........ جريدة " الدستور " : 

يسرني أن نتقدم إليكم وأسرة التحرير وجميع العاملين بأخلص تهانينا بمناسبة حلول الذكرى ....... على صدور جريدتكم الغراء وأطيب تمنياتنا لصحيفتكم المتميزة بدوام التقدم والازدهار.وإذ يطيب لي بهذه المناسبة العزيزة  أن اشيد  بجهودكم وبالمسيرة المهنية لهذة الصحيفة  في متابعة ونشر الموضوعات التي تهم رياضتنا .فإنني اعرب عن تقديري لدورها في تعزيز الوعي الوطني بصدق الكلمة وموضوعية الطرح ودقة الخبر في إطار الممارسة الصحفية  الحرة فإننا نتمنى لكم ولجريدتكم دوام التألق بما يسهم في تقدم الصحافة الوطنية متضرعين الى المولى لكم  المزيد من التوفيق والسداد.

ومن جانبة ثمن رئيس الاتحاد العراقي ...... عمل " الدستور " على مدى سنواتها الماضية التي اصبحت من اهم الصحف العراقية والدولية  وأوسعها انتشارا.و اشيد بما حققته هذه الصحفية  والرائدة خلال مسيرتها الطويلة بالكلمة  الرصينة والمهنية العالية  وتناولها كافة القضايا الداخلية والخارجية بكل موضوعية وشفافية.ولا يفوتني في هذه المناسبة أن اتوجة بالشكر الجزيل لاسرة تحرير الجريدة و المحلق الرياضي  على كل ما تبذلة  من جهود مخلصة في الدعم الرياضة العراقية  طوال الفترة الماضية حتى وصلت الجريدة إلى هذا المستوى الراقي والمتميز الذي نعتز به جميعا.

كما أرسل التهئنة رئيس الاتحاد العراقي المركزي للجودو سمير الموسوي جاء فيها : يطيب لي أن أبعث إليكم بأخلص التهاني القلبية والتبريكات بمناسبة الاحتفال بالعيد التاسع عشر  لإصدار جريدتكم الزاهرة الدستور  التي أصبحت  بفضل جهودكم والعاملين في أسرة التحرير من اهم الصحف المحلية والغربية . ما تقدموة من عمل  متميز رفيع المستوى وعالي المهنية هو من أهم أسباب استمرار نجاح هذه الدستور عاما بعد عام واحتفاظها بالريادة بين زميلاتها .مع أطيب الأمنيات لكم بدوام النجاح والتوفيق وللجريدة بدوام التقدم والازدهار.

واشاد  رئيس الاتحاد العراقي المركزي للقوس والسهم سعد الدين المشهداني  بالدور التوعوي الذي تقدمة جريدة الدستور منذ اليوم الاول من صدورها متمنيا في ءات الوقت . لها المزيد من التقدم والارتقاء  وأن تستمر بعطائها الوافر  وتكريس مبادئها الانسانية . فإننا نفخر بمصداقيتها وانتهاجها الموضوعية والمهنية  كما لا ننسى دورها الصحفي  الثابت وطرحها المواضيع الهادفة ودورها في تخليد رموز الرياضة العراقية . نسأل الله العلي القدير أن يسدد خطاكم ويوفقكم في مواصلة أداء رسالتكم النبيلة.

كذلك هنأ رئيس نادي امانة بغداد" الدستور "  بعيدها التاسع عشر"..... " نبارك  لاسرة تحرير جريدة الدستور يومها الاغر  بالتهنئة الخالصة والتمنيات الطيبة بمناسبة دخولها عامها التاسع عشر من عمرها المديد لما تتمتع به من الدور الصحفي  الرائد  والمصداقية والموضوعية والطرح المعتدل مع مثيلاتها من الصحف العراقية  إذ تمثل صرحا صحفيا يرتكز لشفافية في نقل الأحداث والموضوعية في طرح الاراء.وشاد  بالجهد الذي تقوم به الدستور في تدعيم العلاقات الرياضة  من خلال تغطيتها النشطة للعلاقات الوثيقة بين المؤسسات الرياضة  وتأكيدها على ما يربط بينهما من روابط وطنية . راجيا من الله ان  تعود هذه المناسبة العزيزة علينا  وعلى أسرة جريدة الدستور بكل تقدم وازدهار.

فيما  عبرعضو الهياة التطبيعية الدكتور اسعد لازم .. عن فرحتة الكبيرة لمناسبة عيد ميلاد "  الدستور " التي 
كانت ولا تزال مثالا يحتذى به في خدمة قضايا الرياضية بحسب وصفة وأهلها داخليا وخارجيا وتنقل التعبير الصادق بإحساس الامين  إلى متابعيها .متمنيا لكم المزيد من النجاح والتوفيق لخدمة بلدنا الحبيب.

ووصف مدرب منتخب الاشبال حسن كمال بان " الدستور " صحيفة يشع منها نور الحقيقة والمصداقية والجراة في الطرح والمواقف الوطنية والانسانية .مثل هكذا امور بتاكيد انها حصيلة تفاعل الناس  مع مع الصحيفية اوتطورها  في النشر لتفاعلها  مع الشارع العراقي والتغييرات التي تؤثر علية.

اخيرا ابارك لرئيس تحريها باسم الشيخ ورئيس القسم الرياضي يوسف فعل  مرور ١٩ " عاما على التأسيس متمنيا لهم مزيدا من التألق والتميز للقائمين عليها والعاملين فيها.

مثلما تبزغ الشمس بأنوارها ليسطع  النهار بكل تفاصيله هكذا هي الحقيقة التي يتضمنها قول الحق  حين تسمو رسالة الاعلام الهادف المتجرد دائما من المصالح الشخصية لفرسان الصحافة  ..حينها ستكون كل القيم النبيلة ثابتة في مسيرة صاحب الانجاز ..وفي ذكرى تأسيس جريدة الدستور   لابد لنا من الاشادة بوضوح بما قدمته هذه الجريدة من جهود مثمرة ورسالة اعلامية جميلة  لتحافظ  على ديمومة تألقها وفق الامكانيات المتاحة لتخدم القارىء وتستمر باطلالتها رغم ظروف الجائحة  ..تحية لأسرة تحريرها  متمثلة بالاستاذ باسم الشبخ والزملاء كافة متمنيا لهم دوام التفوق والابداع..... ادريس الحمداني..رئيس تحرير جريدة الوطن العراقية...

ادريس الحمداني
 

المشـاهدات 301   تاريخ الإضافـة 27/06/2021   رقم المحتوى 11546
أضف تقييـم