الخميس 2024/4/25 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 21.95 مئويـة
اتصالات الرصافة :- حفر ومد كابل ضوئي بطول ٦٦ كم.. وشمول مناطق الزعفرانية والامين والمدائن بالمشروع الوطني للانترنت
اتصالات الرصافة :- حفر ومد كابل ضوئي بطول ٦٦ كم.. وشمول مناطق الزعفرانية والامين والمدائن بالمشروع الوطني للانترنت
60589.jpg - 2000*1100 - 371 KB
المواطن الصحفي
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

بغداد-الدستور
تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الاتصالات المهندس أركان شهاب احمد الشيباني ومدير عام الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس أسامة جهاد قاسم الهماشي بضرورة ابداء الدعم والإسناد للشركة المنفذة للمشروع الوطني للانترنت الذي تنفذه شركتي (سمفوني - ايرثلنك)، وتسهيل مهام العمل ضمن الرقعة الجغرافية التابعة للمديرية، مع ضرورة ان يكون العمل مطابق للمواصفات الفنية اثناء التنفيذ، 
 تقوم الملاكات الهندسية والفنية التابعة لمديرية اتصالات الرصافة بالاشراف والمتابعة بشكل يومي ومستمر على كافة الاعمال المدنية للمشروع والمتضمنة (حفر ومد ونصب الهاندهولات) في عدة مواقع ضمن الرقعة الجغرافية للمديرية. 

حيث قال مسؤول شعبة النفاذ الضوئي في المديرية المهندس عمار عيدان " ان اعمال الحفر ومد الديورالاين تجاوزت ٦٦كم، فضلاً عن تنصيب اكثر من ١٠٠ هاندهول واعادة صب الشوارع ورفع مخلفات العمل بالسرعة الممكنة بعد انتهاء العمل، و بما يسهم في انجاز المشروع حسب التوقيتات الزمنية المحددة. 

من جانبه أوضح المهندس جاسم رحيم عبد الرضا مدير اتصالات الرصافة ان هناك مناطق جديدة قد انضمت ضمن الخطط الاستراتيجية لتنفيذ المشاريع الضوئية فيها كالزعفرانية والامين والمدائن، واشاد عبد الرضا بجهود العاملين الدين يستمرون بالعمل لساعات متاخرة وطيلة ايام الأسبوع. موضحاً ان المشروع بدء بمرحلة نصب قواعد الكابينات الضوئية(Foundation). 

ومن الجدير بالذكر ان المشروع الوطني للانترنت يعد من المشاريع الاستراتيجية التي تعول عليها وزارة الاتصالات والشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية  لاحداث نقلة نوعية في جودة واستقرارية خدمة الانترنت المقدمة للمواطنين في المستقبل القريب، من خلال زيادة سرعة الانترنت، فضلاً عن اهميته برفد موارد الوزارة والشركة بالعائدات المالية التي تساهم بتطوير بناها التحتية .

المشـاهدات 806   تاريخ الإضافـة 19/11/2021   رقم المحتوى 12788
أضف تقييـم