الخميس 2024/3/28 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 23.95 مئويـة
العمامة «الهتلية»..!!
العمامة «الهتلية»..!!
كتاب الدستور
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب سعد جاسم الكعبي
النـص :

قبل يومين كنت استمع لمحاضرة دينية لرجل دين تعود ان ينتقد الظواهر المسيئة والشاذة في مجتمعنا والتي باتت سائدة وللاسف بكثرة وشائعة ،حتى صار اصحابها من المشاهير.

يقول هذا الشيخ ان هنالك عمائم "هتلية" ومنهم لايستحق المنبر الذي يجلس عليه والتوقير الذي يحضى به بين الناس وهو من اراذل الخلق.

ويقول قبل ايام تعرض ابن المرجع الديني الاعلى للشتم والسب وهو يمر في الطريق من بعض الشباب الجاهل بمحافظة مقدسة ،ولم يرد عليهم بينما نفس الشباب تجمعوا حول شخصية تافهة عرفت بالالفاظ النابية وهي المدعو«ابو عباس »صار مشهورا بعبارة ذكره "الفضلات التي تخرج منه"والغريب انه تم تعيينه بسبب مقطع فيديو يشتم به المحافظ ومسؤولي المحافظة بسبب فقره،وصار الرجل معروفا بعدها.

للاسف بات هؤلاء الاشخاص الامعات والسيئة والمجهولة تمثل مجتمعنا وصار هي الوجه الذي يظهر للعراق امام شعوب العالم الاخرى.

فظاهرة ابو عباس وبنين الموسوي ورجل الدين "الهتلي" باتوا هم الواجهة للبلد ،بعدما كنا نفخر بالمتنبي او الجواهري او السياب وامثالهم من القامات صرنا مجبرين على رؤية وسماع تعليقات ابو عباس السمجة وضحكات بنين الرقيعة ومواقف رجل الدين المطيرجي المحتال ،ياللسخرية!!.

فمثلاً في بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أصبحت بعض الفتيات مشهورات من خلال مقاطع الفيديو التي تظهرن فيها كعارضات أزياء او ممثلات او مغنيات او حتى بنات الليل بطرق ساخرة في اطار التسلية والبهجة على حسب اعتقادهن..

واذا علق احد المتابعين الغيورين على اخلاق وسلوك الفتاة بحيث ينتقد حركاتها وأسلوبها وان عليها احترام دينها وعادات وتقاليد مجتمعها العربي المسلم، ترد قائلة «هذه حريتي الشخصية ولا احد يستطيع ان يتدخل فيما البس أو أفعل ولا اسمح لأحد ان يتدخل في خصوصياتي»، كيف تقولين خصوصياتك وأنت من نشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليدخل كل البيوت في جميع بقاع العالم، عن اي خصوصية تتكلمين ؟.

دراسة علمية على طلاب أعمارهم بين (١٠ - ١٤ سنة) حول تعرضهم للتحرش على النت، فكانت النتائج:

٤٢% من الأطفال تعرضوا للتحرش، في أثناء وجودهم على الشبكة.

٣٥% من الطلاب تعرضوا للتهديد على الشبكة.

٥٨% من الأطفال يعترفون بأن شخصا قال لهم: كلمات بذيئة ومؤذية على الشبكة.

٦٧% من الأطفال لم يخبروا أولياء أمورهم عن أمر وضيع، حصل معهم على الشبكة.

الحقيقة هذه احصائيات مخيفة تهدد مجتمعنا بالخراب وانهيار الاخلاق ولذا ينبغي محاربة الظاهر السلبية عبر توعية أبنائنا ومراقبتهم وتذكيرهم دوما ،ان النماذج الطارئة ستزول مهما طال عمرها ولايبقى سوى الاخلاق واهلها.

المشـاهدات 586   تاريخ الإضافـة 05/12/2021   رقم المحتوى 12961
أضف تقييـم