الخميس 2024/3/28 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 18.95 مئويـة
عيون المدينة النموذج الذي نتمناه
عيون المدينة النموذج الذي نتمناه
كتاب الدستور
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب عزالدين المانع
النـص :

لم اكن اعلم انه على هذا القدر من الالمام بتفاصيل عمله ولكن حين تأملته جيداً واصغيت له بعناية وجدته يختلف عن معظم زملائه واقرانه الموظفين لاسيما انني اعرف شيئاً عن مؤهلات عدد ممن كنت اراجعهم قبلاً لمتابعة الشكاوى التي تردني عبر هذه (الصفحة) النابضة بهموم المواطنين .. الا اني فوجئت بأن هذا النموذج والانسان لايتعامل مع واجباته الادارية معاملة سطحية سواء من حيث الاداء ام من حيث التقييد بساعات الدوام المقررة وللرجل في هذا قناعة خاصة قادته لسلوك الطريق المغاير لما درج عليه معظم زملائه برغم ما يقرأه في وجوههم من ضجر لاسلوبه الجاد .. فلم يأبه بذلك كله .. وطفق يجيئ منذ الصباح الباكر مؤتزراً بالهمة لينجز في الساعات الاولى من الدوام ما لم ينجزه الاخرون على امتداد ساعات الدوام..

هكذا هو في كل يوم كما علمت موظف يتقد حيوية ونشاطاً

وحين سألته عن سر هذا الالتزام والنشاط وعدم مشاركته زملائه في ثرثرتهم ونكاتهم كما هو حال معظم موظفي هذه الايام وعدم استخدام الموبايل الخاص به الا عند الضرورة القصوى اجاب بهدوء .. اني اشعر بسعادة حين افكر بالمجيء الى مقر عملي بوقت مبكر واكون من بين الاوائل بالدوام فخلو هذه القاعة من الزملاء وهدوء القاعة بمنحاني طاقة مضافة للعمل اما عدم مشاركتي لهم في احاديثهم وثرثرتهم فلم اجد فيها ما يعنيني او يثير اهتمامي فكلنا نعيش هذه الايام محنة الحوادث المؤسفة والمؤلمة الناجمة عن انتشار وباء كورونا ومن ثم وباء الحمى النزفية وتصاعدحدة الحرب الروسية الاوكرانية وانعكاسها على عموم بلدان العالم وصعوبة الوصول الى الدائرة وشحة الخدمات وغياب الامن وغيرها من المنغصات..

همس بعض زملائه بعد ان فرغوا من التنصت الى ما دار بيننا من حوار: يبدو انه سيصاب بالهوس عما قريب .. انه معقد.. ولكن اهو كذلك حقاً ان انهم المصابون بالهوس والخمول والعقد؟

المشـاهدات 471   تاريخ الإضافـة 25/06/2022   رقم المحتوى 14758
أضف تقييـم