الخميس 2024/4/25 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 21.95 مئويـة
المتحوِّلون الى كلاب
المتحوِّلون الى كلاب
72239.jpg - 900*550 - 124 KB
كتاب الدستور
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب علاء الخطيب
النـص :

يقول الحداثيون  : ان " سعادة الانسان تكمن في نزوعه نحو المادة " فقد حددت البراغماتية   شروط حياة الرفاهية، دون الالتفات الى الجانب الروحي عند الانسان، فالمجتمعات المترهلة اقتصادية تمتلك كل وسائل الرفاهية ، لكنها منزوعة الروح، قلقة ، تبتكر في كثير من الاحيان صرعات غير مألوفة  لكسر النمطية والرتابة كما يقولون،  كظاهرة " التحول الكلبي او الخنزيري"  وظاهرة الملابس الممزقة ،  والعري المفرط في الشوارع ، والهوس الجنسي ، والمثلية  والتحول الجنسي ، والنوسيقى الصاخبة وغيرها الكثير، وكل هذه الظواهر ، وسائل لمن يريد التخلص من ضغوط الحياة، لكنها تؤطر تحت يافطة الحرية الشخصية ، كما هو حال البذاءة  والمحتوى السافل التي يعتبرها البعض حرية رأي .

 ربما أصبحت ظاهرة التحول الجنسي من ذكر الى انثى او بالعكس ، أمراً عادياً لفرط  ما تناولها الاعلام ،ونَظَّر لها البعض ، ومع كل  هذا  تبقى في حدود البشر ،وربما تكون ضرورية للبعض  تماشياً و طبيعة الانسان وتركيبه البيولوجي ، أما ان يتحول الانسان الى كلب او خنزير، ففي الامر وقفةُ تأمل .

 صرعة المتحولون الى كلاب  تنتشر هذه الايام في اوربا ، وبالاخص في بريطانيا وتنتقل رويداً رويداً الى بعض الدول العربية.

 ففي المملكة المتحدة وصل عدد المتحولين الى كلاب  اكثر من 10 الاف شخص . هؤلاء يرتدون ازياء اشكال الكلاب ويعيشون حياة الكلاب ، ويمارسون افعال الكلاب في الاكل والشرب والنوم والتعامل مع الاخرين .

 ممارسات  غريبة يفسرها البعض بانها خروج عن المألوف ، او التخلص من القلق ومسؤوليات الحياة ،  إذ يقول احد المتحولين ان " كلبي محظوظ  يمارس حياته دون ادنى مسؤولية وينام 16 ساعة في اليوم ، ولا يطلب منه أداء اي وظيفة" .

واخر ينفق 15 الف دولار ليصبح كلب من سلالة “Collie” الاسكتلندية ، بعدما قرر التخلي نهائياً عن كونه إنساناً، وذلك على حد وصفه.

ان اكثر المنخرطين في هذه الظاهرة هم إنهزاميون لا يتحملون المسؤولية ، محبطون يتملكهم القلق ، يدمنون الذل والمهانة .

 والغريب في هذه الظاهرة بعد توسعها  وتطورها ، فقد افرزت جمع من المعتاشين  عليها مثل المدربين الذين يعلمون المتحولين على تقمص شخصية الكلب ،  وشركات لأزياء الكلاب،  ومتعهدين لاقامة مسابقات للنباح على مستوى اوربا وكذلك مسابقة اختيار افضل كلب بشري تحت عنوان " مستر اوربا "، وربما سنشهد  ما لا عين رأت ولا أذن ٌ سمعت عن ابتكارات اخرى جديدة  .

 الفراغ الروحي الذي يعيشه المتحولون دفعهم الى اعتناق هذه الظاهرة المقززة، فلو تابعنا سلوكيات هؤلاء عبر الفيديوهات التي تنتشر في موقع اليوتيوب ، لشاهدنا حجم القباحة في هذا السلوك ، وكيف يتحول الانسان  العاقل الذي اخترع كل الوسائل للحياة والجمال والرفاهية ، الى  بهيمة ، همها علفها.

 ورغم ان الله خلق الانسان في احسن تقويم " إنا خلفنا الانسان في أحسن تقويم " إلا ان  التلوث الروحي  يوجه بعض البشر الى الفعل النشاز  الممزوج باللاعقلانية .

يرى علماء النفس  ان المتحولون في هذه الظاهرة ، لديهم ازدواجية باختيار نوعين من الحياة ، الحياة الطبيعية في العمل وبين الناس واخرى  الحياة الحيوانية  "الكلبية "فهم " ماسوشيون" اي  يتلذذون بالتعذيب الجسدي

والاذلال"

يبدو من خلال  تعليل العلماء لهذه الظاهرة ان نزعة الاذلال  عند البعض ذاتية ملتصقة  بهم ، تظهر احيانا بالتحول الى كلب او خنزير، او  ان يكونوا عبيداً بارادتهم الاخرين ، وهم بالنهاية يتحولون من بشر الى حيوانات  تلهث وراء غرائزها،   

 تبقى صرعة التحول والاستبدال صرعة غريبة عن الماهية الانسانية التي كرمنا الله بها والتي قال عنها  " ولقد كرمنا بني آدم  وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا ".

المشـاهدات 735   تاريخ الإضافـة 19/03/2023   رقم المحتوى 17001
أضف تقييـم