الثلاثاء 2024/10/22 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 21.95 مئويـة
السيدة فالاني.. جديد الممثلة الهندية سوارا بهاسكار
السيدة فالاني.. جديد الممثلة الهندية سوارا بهاسكار
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

جمال الدين بوزيان

لا يزال موعد صدور فيلم "السيدة فالاني" غير محدد، رغم الانتهاء من تصويره، وبعد أن كان مقرراً عرضه في أواخر سنة 2023، تتحدث حاليا بعض المواقع الفنية الهندية عن شهر ديسمبر 2024، مع أنه ليس خبراً دقيقاً، وغير صادر من صناع الفيلم "السيدة فالاني" بطولة النجمة الهندية "سوارا بهاسكار"، بمشاركة "بريجيندرا كالا"، أتول سريفاستافا، أنتيكا راجبوت، أما الإخراج فهو للسينمائي "مانيش كيشور"، في أول عمل له كمخرج، حيث خاض سابقاً مجال الإنتاج وكتابة الأفلام والمسلسلات في عدد قليل جداً من الأعمال البوليوودية.

تلعب سوارا في هذا العمل تسع شخصيات مختلفة، عبر ثمان قصص قصيرة منفصلة في تفاصيلها، ومتصلة في الفكرة العامة، التي تدور حول المرأة الهندية وأحلامها المكتوبة، على اختلاف طبقاتها الاجتماعية والعلمية والعمرية.

آخر أعمال سوارا كانت سنة 2022، فيلم Jahaan Chaar Yaar قصة وإخراج كمال باندي، إنتاج فينود باتشان، شاركتها البطولة في هذا الفيلم النسائي: بوجا شوبرا، ميهير فيج، و شيخة تالسانيا، مع مشاركة رجالية للممثل المعروف مانيش تشودري.

فيلم Jahaan Chaar Yaar وإن اختلفت تفاصيله، إلا أنه يسير على نفس نهج فيلمها الناجح مع كارينا كابور وسونام كابور Veere Di Wedding سنة 2018، وكذلك فيلمها الجديد المنتظر "السيدة فالاني"، هي كلها أفلام نسائية بإمتياز، وهي في الغالب اختيارات سوارا بهاسكار المتكررة، لما تكون في دور بطولي رئيسي، تميل لاختيار قصص عن قضايا المرأة الهندية وحقوقها، وحقوق الإنسان بصفة عامة، كما أن سوارا انتقائية في اختيار نوعية أفلام بعيدة عن النمطية البوليوودية، بغض النظر عن كون أغلب هذه الأفلام لا تنجح في البوكس أوفيس، ولم تضعها مع نجوم الصف الأول من بنات جيلها، مثل سونام كابور، كريتي سانون، عالية بهات، كيارا أدفاني، أو حتى الممثلة الجنوبية تامـنـا بهاتيا التي أصبحت حاضرة بقوة في بوليوود.

سنة 2022، كان لسوارا بهاسكار أيضاً فيلم آخر مميز، لكنه للأسف لم يلفت له الانتباه، عنوانه Mimamsa، إخراج غاغان بوري، وشاركها البطولة كاتب القصة أربان ديف، و بريجيندرا كالا.

ميمامسا هو دراما بوليسية غرائبية، عنوانها هو كلمة معروفة في الفلسفة الهندوسية القديمة، له علاقة بالتأمل والمعرفة والإدراك، وتفاصيل هذه الفلسفة لها علاقة بعمليات وطرق التحقيقات في الجرائم.

سنة 2021، شاركت سوارا في فيلم قصير، يطرح بشكل صريح قصة علاقة مثلية بين فتاتين مسلمتين، الإخراج لـ فاريز عارف أنصاري، الذي يملك في رصيده فيلماً آخر عن نفس القضية، يشارك في البطولة: ديفيا دوتا، وشابانة عزمي، الشهيرة في فيلم "Fire" الصادم، الذي اشتهر سنة 1996 بطرحه غير المسبوق لموضوع المثلية النسائية.

لدى سوارا بهاسكار أيضاً حوالي ست مسلسلات ويب، تختلف مواضيعها ما بين الدراما الإجتماعية الرومانسية، البوليسية، الرعب والغرائبية، وهو ما منح لها قاعدة جماهيرية لا بأس بها، جعلتها متواجدةً على الساحة الفنية بشكل شبه مستمر، بالنظر لأعمالها السينمائية الـ 20 التي لم تكن كلها بطولة رئيسية، وكثير منها لم يكن لافتا للانتباه أو ناجحاً مادياً.

وبعيداً عن الفن، سوارا متزوجة منذ بداية 2023 من فهد أحمد، عضو الحزب الإسلامي الهندي، وهي معروفة منذ 2010 بموقفها الصريح والمتضامن مع القضية الفلسطينية، هي ابنة العميد الهندي المتقاعد والمحلل العسكري "عدي بهاسكار"، الذي يشترك مع ابنته في موقفه اتجاه فلسطين، مع أن مواقف ومنشورات سوارا على السوشيل ميديا أكثر وضوحاً اتجاه المقاومة وأقل ديبلوماسية من منشورات والدها.

من المفارقات، أن شهرة سوارا في بداياتها السينمائية، كانت مع كانغانا رانوت في الفيلم الشهير Tanu Weds Manu بجزئيه الأول والثاني، وحالياً في الوسط الفني الهندي، من المعروف أن الداعمة الوحيدة للاحتلال الإسرائيلي هي كانغانا، بالمقابل، الوحيدة التي تصرح بدعمها لحق مقاومة الاحتلال هي سوارا بهاسكار

المشـاهدات 662   تاريخ الإضافـة 13/12/2023   رقم المحتوى 35348
أضف تقييـم