السبت 2024/4/27 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 34.95 مئويـة
يجمع كبار الخطاطين متابعتان الاحساء زهير بن جمعه الغزال 1 - ملتقى للخط العربي بأدهم للفنون
يجمع كبار الخطاطين متابعتان الاحساء زهير بن جمعه الغزال 1 - ملتقى للخط العربي بأدهم للفنون
فنارات
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

يفتتح رجل الأعمال الأستاذ خالد عبد الرؤوف خليل يوم الأربعاء القادم 10 من شهر رمضان المبارك ملتقى معرض "عزف الحروف" الأول للخط العربي الذي يقام بمركز أدهم (سلمى) للفنون بجدة. ويضم المعرض عرض كبير من الأعمال الخطية التي تعكس التنوع الفني للخط العربي الأصيل والتشكيل المعاصر.

ومن المقرر أن يشهد الافتتاح حضور عدد من كبار رجال الأعمال والمثقفين والمهتمين بمجال الخط العربي والتشكيل الخطي، والمحاضرين من جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وعدد من الدول العربية والاسلامية   مثل قطر ومصر والمغرب وبنجلاديش سوريا.  وسيرافق المعرض الذي سيستمر لمدة ثمانية أيام، ندوات ثقافية وحوارية وورش عمل ومنافذ بيع مستلزمات الخط والتذهيب والزخرفة الاسلامية..

ويأتي هذا الملتقى انطلاقا من رؤية وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية ودورها في النهوض بالقطاعات الثقافة بمختلف   مجالاتها، وخاصة الخط العربي، لما يحمله الخط العربي من أهمية واتصال وثيق باللغة العربية لغة القران، وما يمتلكه من تاريخ وأصالة منذ خروج الخط العربي من مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلى أصقاع العالم الإسلامي. وسيعمل غاليري (عزف الحروف) بقيادة مديرها الأستاذ سعود خان واللجان العاملة، بالشراكة مع مركز آدهم للفنون ممثلا في الدكتور طلال آدهم ونوال آدهم على إقامة هذه التظاهر الفنية في شهر رمضان   من كل عام، حيث يتواكب موضوع ومنتجات الخط العربي مع روحانيات شهر رمضان ، وسوف يقام العديد من الورش خلال ايام الملتقى ومنها ورشة يقدمها الاستاذ زكي الهاشمي عن فنون الخط ويقدم  عبدالعزيز البديوي ورشة عن كيفية اخراج اللوحة الخطية

اما عايض آل عبيد فيقدم ورشةً عن سطر خط الرقعة ويقدم سراج علاف ورشة عن الخط العربي والذكاء الاصطناعي

المشـاهدات 97   تاريخ الإضافـة 22/03/2024   رقم المحتوى 42336
أضف تقييـم