الأحد 2024/4/28 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 26.95 مئويـة
عيون المدينة عجلي بتحقيق ((برنامج التسعيرة الموحدة للادوية)) يا وزارة الصحة
عيون المدينة عجلي بتحقيق ((برنامج التسعيرة الموحدة للادوية)) يا وزارة الصحة
الدستور والناس
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

 

عزالدين المانع

 

كشفت وزارة الصحة قبل مدة عن قرب اطلاق (برنامج التسعيرة الموحدة للأدوية) في الصيدليات والمذاخر في بغداد والمحافظات .. فقد اشار مصدر في الوزارة  الى ان الوزارة ومن خلال دائرة العيادات الطبية انجزت برنامج التسعيرة الموحدة الذي سيتيح للمواطنين التعرف على سعر الدواء ونوعيته وبلد المنشأ .. واكد مرة اخرى ، ان هذا البرنامج سينطلق قريبا وسيلزم الصيدليات والمذاخر عموما التقيد بالسعر المحدد وينهي ظاهرة الغش السائدة في البلاد !

 

نتمنى ان تحقق وزارة الصحة هذا (البرنامج) الذي يترقبه المواطنون منذ سنوات ، وتقضي فيه على ظاهرة التلاعب بالاسعار وتحد من التفاوت الكبير بين صيدلية واخرى عند بيع الدواء نفسه وتحول دون ترويج الادوية المهربة والمتدفقة عبر منافذنا الحدودية وبعشرات الاطنان ! وان ما تعلن عنه الاجهزة الامنية بين الحين والاخر بخصوص الكشف عن عدد من العجلات التي تحمل عشرات (الاطنان) من الادوية المهربة والمجهولة المناشيء وبدون خضوعها الى رقابة الجهاز المركزي للتقييس او المختبرات العائدة لوزارة الصحة وعدم الكشف عن الجهات التي تقوم بتوريد وتهريب هذه الكميات الكبيرة من الادوية مما يوحي بأن عددا من المتنفذين والتابعين الى هذه الكتلة السياسية او تلك يقفون وراء هذه العمليات التي طالما تكون نتائجها مدمرة للاقتصاد الوطني ولصحة المواطنين من خلال تمرير هذه الكميات الكبيرة بدون فحصها في المختبرات والتأكد من خلوها من التلوث ، بالاضافة الى عدم الالتزام بتسعيرتها وحماية المواطنين من الابتزاز ..

 

نأمل ان تكون وزارة الصحة هذه المرة جادة فعلا في تحقيق هذه ( التسعيرة الموحدة للادوية ) وقطع دابر عمليات الغش وترويج الادوية المهربة التي لم تخضع للفحص في المختبرات المركزية للوزارة او لجهاز التقييس والسيطرة النوعية .. مع تمنياتنا لجميع المرضى بالشفاء والعافية ..

 

المشـاهدات 66   تاريخ الإضافـة 25/03/2024   رقم المحتوى 42578
أضف تقييـم