الجمعة 2024/5/17 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 22.95 مئويـة
مقتطفات من افتتاحيات الدستور
مقتطفات من افتتاحيات الدستور
الدستور والناس
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

 

** الكفاءات التي خسرنا قتلا وتهجيرا وتشريدا ، في الغالب ما احتل مكانها في المواقع الوظيفية المستفيدون من الطارئين وقليلي الخبرة والفاسدين،ومنهم القتلة الذين لايتورعون عن امتهان القتل وسيلة لتأمين مصالحهم ،هؤلاء الذين لا هم لهم الا تحقيق منافعهم على حساب بناء مؤسسات مدعمه بمقومات صحيحة ومتينة. أشتركوا بجريمة استشراء الفساد والمحسوبية والمنسوبية ،واسهموا في كل هذا الدمار الذي نحاول جاهدين إعادة تأهيله.

 

** يبدو مع مرور الوقت اكتسبت المجالس العشائرية خبرات اضافية فأخذت شكلاً تنظيميا يلبي حاجات الأهالي ، فصارت هناك الجان متخصصية فيها اعلامية وخدمية واخرى لاصلاح ذات البين تؤدي كل مهاماً جوهوية تصب في الصالح العام وتذلل العقبات وتراعي مصالح المواطنين من سكنة الاحياء المعنية وتقوم بادوار اجتماعية ، منها التكافل والتعاون والصلح واسداء النصيحة والتقارب بين المختلفين لتغدو هذه المجالس منظومة ضابطة الأيقاع المجتمع.

 

** تأخذ الرمزية جانباً كبيراً من اهتمام ثقافة المواطن العربي بشكل عام والعراقي بشكل خاص ويؤسس عليها قناعاته السياسية والفكرية والدينية لتشمل جميع مرافق الحياة، وعلى وفق هذه الثقافة ينطلق بخياراته التي لا يحددها العمل المؤسساتي بل الحيز الذي يشغله الامر في نفسه واهتماماته.

المشـاهدات 43   تاريخ الإضافـة 01/05/2024   رقم المحتوى 44863
أضف تقييـم