الأحد 2024/9/8 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 27.95 مئويـة
نيوز بار
رحيل احمد فرحات اشهر طفل في السينما المصرية
رحيل احمد فرحات اشهر طفل في السينما المصرية
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

كشفت زوجة الفنان أحمد فرحات، عن وفاته بعد صراع قصير مع المرض، حيث أوضحت أنه تواجد فى العناية المركزة خلال الأسبوع الأخير حتى فارق الحياة.

وتعرض أحمد فرحات لجلطة دماغية مفاجئة خلال الأسابيع الماضية وشعر بالتعب الشديد وقرر أسرته نقله إلى أحد المستشفيات الكبرى.

مسيرة أحمد فرحات


يعد الفنان أحمد فرحات واحد من أشهر الأطفال في تاريخ السينما المصرية، ومن أشهر أعماله فيلم طاقية الإخفاء ولقب من يومها بطفل طاقية الإخفاء.

الراحل أحمد فرحات لم تقتصر أعماله على هذا الفيلم فقط، بل شارك في كثير من الأفلام المهمة في السينما مثل "شارع الحب"، وشمس لا تغيب"، و"غرام في السيرك".


بدايته الفنية

وبعد انتهائه من فترة الثانوية التحق بالمعهد العالي الصناعي وتخصص في مجال الاتصالات، ومن ثم عمل مهندسًا، وبعد التخرج حصل على فرصة عمل برئاسة الجمهورية، فترة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك.

بعد مشاركته في أول فيلم "مجرم في إجازة"، عام 1958، شارك في العام نفسه بفيلم "شارع الحب" بطولة عبد الحليم حافظ وصباح ومن إخراج عز الدين ذو الفقار.

وبعدها لمع نجمه وقدم دور فصيح في "سر طاقية الإخفاء" بطولة عبد المنعم مدبولي، وتوفيق الدقن، وزهرة العلا، وبرلنتي عبد الحميد، والذي كان سببا رئيسيا في شهرته.

ومن أشهر أفلامه أيضًا فيلم "إشاعة حب" عام 1960، بطولة عمر الشريف، وسعاد حسني، ويوسف وهبي، ورغم أنه لم يظهر إلا في مشهدين لكنه عرف بعبارة: "بابا إنت ياحبيبي" التى كان يرددها لعمر الشريف.

الأعمال الدرامية والمسرحية


وشارك الراحل بأدوار قليلة في عدد من المسلسلات، ث مثل مسلسل "خريستو" عام 2017، كما لعب دور ضيف شرف في فيلم "افندينا" عام 2019.

وكان آخر عمل له هو مسرحية "عفاريت الستات"، مع الفنان الراحل فريد شوقي وهدى سلطان عام 1962، وبعد انقطاع امتد لنحو 30 عامًا، ثم عاد بعمل مسرحي يحمل اسم "حرامية خمس نجوم

المشـاهدات 95   تاريخ الإضافـة 24/07/2024   رقم المحتوى 50058
أضف تقييـم