الإثنين 2024/4/29 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
السماء صافية
بغداد 27.95 مئويـة
مؤكدا أن هناك أزمة إدارية عند اتحاد جدة وكيل حمد الله: بنزيما يريد إعادة سيناريو سانتو مع جاياردو سلوك بنزيما غير احترافي مع حمد الله
مؤكدا أن هناك أزمة إدارية عند اتحاد جدة وكيل حمد الله: بنزيما يريد إعادة سيناريو سانتو مع جاياردو سلوك بنزيما غير احترافي مع حمد الله
الملحق الرياضي
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

متابعة ـ الدستور الرياضي

يرى المغربي عبد الرحيم حمد الله، شقيق ووكيل مهاجم اتحاد جدة عبد الرزاق حمد الله، أن المشاكل الإدارية تسببت في ظهور الفريق بصورة باهتة خلال الموسم الحالي. وتحدث عبد الرحيم، حول المشاكل التي تسبب فيها الفرنسي كريم بنزيما، منذ انضمامه في بداية الموسم للعميد.وجاء الحوار على النحو التالي:

 

ما هي الأسباب التي صعبت مهمة الاتحاد في المنافسة على البطولات هذا الموسم؟

 

لا يمكن لأي فريق كبير أن يلعب في الدوري السعودي ويشارك في البطولات من دون إدارة قوية ومحترفة تتمتع بكفاءات عالية، حيث إن نصف الانضباط والتوازن يكون من الإدارة، والنصف الآخر من اللاعبين والمدرب، ولذلك لا أحمل الفريق المسؤولية كاملة.وأرى أن هذه الأمور ساهمت في النتائج المخيبة والصورة الباهتة للفريق الذي كان بطلاً للدوري والسوبر، وخلال أقل من عام انهار الفريق بسرعة كبيرة.

 

كيف ترى ما قدمه حمد الله مع "العميد" حتى الآن؟

 

لقد أعطى ودائمًا يعطي لأي فريق يلعب له، ولعل تسجيله لأكثر من 30 هدفًا هذا الموسم يدلل على أنه ما يزال في توهجه وعطاءاته. حمد الله لم يتأثر بهبوط مستويات بعض اللاعبين والفراغ القاتل للإدارة عكس باقي اللاعبين الأجانب الجدد بعد أن أظهروا محدودية في الأداء، ولم يقدموا أي مستوى كبير منذ بداية الموسم.

 

هناك انتقادات حول صفقات الاتحاد العالمية.. ما وجهة نظرك؟

 

"العميد" استقطب بعض النجوم من دوريات مختلفة هذا الموسم، ولا يُعرف من هو الوسيط الإداري أو المشرف على هذه الصفقات، لأنها كارثية وفاشلة بكل المقاييس، عكس صفقات فرق أخرى في الدوري. صفقات اتحاد جدة العالمية لم تخدم النادي، والكل يعرف هذا الموضوع، والضحية طبعًا هو النادي.

 

هل يلام جاياردو على تدهور نتائج الفريق؟

 

المدرب لا يمكنه أن يلام، حيث إن هناك بعض المراكز لا يؤدي فيها اللاعبون بشكل جيد، خصوصا في الأجنحة والوسط.

 

ما الأسباب التي تدفع الجماهير للمطالبة برحيل حمد الله؟

 

أبرز ما يحدث خلال مباريات الاتحاد هذا الموسم هو ظاهرة العنف اللفظي، والتنمر على بعض اللاعبين خصوصا حمد الله، وكأنه وحده المسؤول عن إخفاقات وهبوط المستوى، حتى إذا كان هداف الفريق هذا الموسم.هناك رسائل خفية لبعض الإعلاميين تطالب بمغادرة حمد الله، والسبب هو أنه يزاحم لاعبين كبار، ما أدى إلى فتور مستوياتهم وعدم قدرتهم على المنافسة، وهذه الهجمة الشرسة على حمد الله هي هجمة على الكرة السعودية، وعلى المصداقية، واللعب النظيف.كيف لمهاجم كبير يسجل الأهداف أن يعاتب ويُطالب بالمغادرة، عكس لاعبين لم يحققوا نصف ما وصل إليه هذا الموسم، ومع ذلك لا أحد يتكلم عنهم.

 

هناك أنباء تفيد بعدم رغبة بنزيما اللعب مع حمد الله، فما هو ردك؟

 

ربما لأنه يسجل أكثر منه، وهذا سلوك غير احترافي ولا يليق بلاعب بقيمة بنزيما، ولا ننسى أن المهاجم الفرنسي هو من تسبب في رحيل نونو سانتو المدرب السابق، والآن يريد إقصاء جاياردو وبعض الأجانب بما فيهم حمد الله.

 

هل فعل ذلك بالفعل؟

 

أليس بنزيما من أهدر ضربات الجزاء، وهو نفسه الذي يسجل ضد مرماه في الوقت الذي كنا ننتظره أن يسجل في شباك المنافس، وهو الذي لم يعود إلى معسكر الفريق بدعوى أن هناك عاصفة منعته من ذلك. كما أنه أخذ الرقم 9 من هداف الفريق دون أن يستأذن كما يفعل كل لاعب محترف في العالم، وهو نفسه الذي أخذ ضربات الجزاء من حمد الله دون أن يستأذن، وهو من أخذ شارة القيادة من اللاعب رومارينهو دون أن يستأذن.

 

لهذه الأسباب ترى أن هناك أزمة إدارية داخل النادي؟ هل هذا اللاعب يعطي الانطباع والسلوك الحسن؟ كيف يكون حرًا يفعل ما يشاء داخل أروقة النادي؟

 

وأرى أن المسؤول عن الصفقة هو من يتحمل المسؤولية الكاملة تلك التصرفات التي لم تستفد منه الكرة والرياضة السعودية في أي شيء.

 

المشـاهدات 55   تاريخ الإضافـة 15/04/2024   رقم المحتوى 43732
أضف تقييـم