الإثنين 2024/4/22 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
غائم جزئيا
بغداد 25.95 مئويـة
نيوز بار
افتخار الجنوبي وحكاية رؤى مدهشة الأطفال في النورس الثقافي بالاحساء
افتخار الجنوبي وحكاية رؤى مدهشة الأطفال في النورس الثقافي بالاحساء
فنارات
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

الاحساء

زهير بن جمعه الغزال

نظم نادي النورس الثقافي بالاحساء حفل توقيع كتاب "رؤى في عالم مختلف" للمهتمة في أدب الطفل أ.افتخار الجنوبي، وذلك في مساحة شركة الشايب للاستشارات الهندسية تزامنًا مع العام الثقافي السعودي عام الأبل ٢٠٢٤.

 قدمت أ.الجنوبي قصتها بإسلوب وطريقة مدهشة تحاكي فيها الطفل من خلال تلون الآداء الصوتي وتتعاطى مع فن الإلقاء.

كما اتخذت الأستاذة إحدى بناتها كوسيلة جاذبة ومحببة للأطفال حين اتخذت ذات الأسلوب لتقرأ حكاية رؤى.

هذه الحكاية التي تزرع في النشئ القيم والأخلاق وشكر النعم منها نعمة الصحة والوطن حين نقلت جوانب ما حدث في عام الكورونا ٢٠٢٠م وروت لهم بلسان رؤى كيف حافظ علينا الوطن العظيم المملكة العربية السعودية في وقت تخلت الدول الأخرى عن مواطنيها واهتمت في الاقتصاد، مؤصلة- أ.الجنوبي- عن الوطن وتأصيل الاهتمام بالثروة البشرية وتعلم الأطفال القيم الوطنية من خلال الحكاية.

من جانبٍ آخر اندهش الآباء حيث تداخل عدد منهم ك الدكتور عبدالعزيز السلمان المتخصص في علم النفس، وكذلك الإعلامي ومشهور السوشال ميديا أبوريان، ومدرب التوستماسترز أ.ماجد القطان.

فيما كانت مداخلات الأمهات بتوجيه الأسئلة التي تتعرف من خلالها على التربية السليمة وطرق علاج بعض المشكلات التربوية، والتي تحدثت الأستاذة افتخار الجنوبي عن بعض المواقف التي مرت بها مع عدد من الحالات مكتشفة أن بعض سبل العلاج تقع على أولياء الأمور نتيجة سبب المشكلة وطريقة التربية موجهة لأهمية تعزيز سبل التربية السليمة بأخذ الدوات التربوية وورش العمل وتوجيه بعض أولياء الأمور للعلاج النفسي.

 كما تقدم رئيس ومؤسس نادي النورس د.عبدالله بن عيسى البطيّان بالشكر الجزيل لقبول الدعوة والتميز في البرنامج المقدم كما أكد أن من لغة الابتكار قدم نادي النورس هذا العام بتسمية شهر فبراير بشهر القصة القصيرة العالمي حيث كان برنامج هذا المساء هو ختام برامج شهر فبراير ٢٠٢٤م.

كما قدم للأستاذة افتخار الجنوبي شهادة شكر وتقدير لدخولها في المحصلة العالمية للإبداع مع نادي النورس الثقافي متمنًا لها المزيد من العطاء والبذل للوطن من خلال هذه الفئة الغالية على قلوبنا.

 

المشـاهدات 72   تاريخ الإضافـة 03/03/2024   رقم المحتوى 41070
أضف تقييـم