الأحد 2024/9/29 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 24.95 مئويـة
إيران تختار هذا الفيلم لترشيحه لجائزة أوسكار 2025
إيران تختار هذا الفيلم لترشيحه لجائزة أوسكار 2025
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

إختار صناع السينما الإيرانية في إيران الفيلم الإيراني Aghooshe Derakht المُترجم باللغة الإنجليزية إلى In the Arms of the Tree لترشيحه لجائزة أوسكار عن فئة أفضل فيلم عالمي بلغة أجنبية في مهرجان أوسكار السينمائي الذي سيُعقد في شهر مارس المُقبل 2025.

وبحسب وسائل الإعلام العالمية تم إختيار الفيلم الإيراني Dar Aghooshe Derakht المُترجم باللغة الإنجليزية إلى In the Arms of the Tree ليكون ترشيح إيران الرسمي لفئة أفضل فيلم روائي دولي بلغة أجنبية في جوائز الأوسكار لعام 2025.

وأعلنت مؤسسة فارابي للسينما الإيرانية عن القرار وقالت المؤسسة في بيان رسمي إن الفيلم الإيراني Dar Aghooshe Derakht المُترجم باللغة الإنجليزية إلى In the Arms of the Tree الذي أخرجه باباك لطفي خاچي پاشا تم إختياره بعد عشرة أيام من المداولات.

يحكي الفيلم الإيراني المُترجم باللغة الإنجليزية إلى In the Arms of the Tree في إطار من الدراما قصة زوجين "كيميا" و "فريد" متزوجين منذ أثني عشر عامًا، ثم فجأة تدمر أزمة حياتهما مع أطفالهما، ثم تتوالى الأحداث.

وقد عُرض الفيلم الإيراني Dar Aghooshe Derakht المُترجم باللغة الإنجليزية إلى In the Arms of the Tree لأول مرة عالميًا في مهرجان فجر السينمائي الإيراني في شهر فبراير من العام الماضي كما عُرض أيضًا في مهرجان شنجهاي السينمائي الدولي هذا العام.

يكون الفيلم الإيراني Dar Aghooshe Derakht المُترجم باللغة الإنجليزية إلى In the Arms of the Tree من بطولة الفنانين مارال بنيادم، چواد غماطي، روح الله زماني، من تأليف وإخراج باباك لطفي خاچي پاشا.

يُشار إلى أنه يعمل العديد من صناع الأفلام الإيرانيين حاليًا خارج النظام الرسمي لدولة إيران، وذلك بسبب الرقابة والقيود الأخرى التي تقوم بها السلطات الإيرانية المتشددة أو الإحتجاجات ضد مثل هذا القمع الإستبدادي ولا يزال صناع سينما إيرانيون آخرون يعملون في الخارج.

حيثُ كان أحد أبرز الأفلام الإيرانية لهذا العام هو فيلم Daneh Anjeer Moghadas المُترجم باللغة الإنجليزية إلى The Seed of the Sacred Fig للمخرج محمد رسولوف.

وهو الفيلم الذي حصل على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان كان السينمائي الدولي 2024 وعن ترشيحه لجائزة أوسكار وهو الفيلم الرسمي لألمانيا أيضاً في إيران، حيثُ حُكم على مخرج الفيلم محمد رسولوف بالسجن لمدة ثماني سنوات بسبب المحتوى السياسي لأفلامه التي تنتقد السلطات الإيرانية القمعية

المشـاهدات 35   تاريخ الإضافـة 26/09/2024   رقم المحتوى 53973
أضف تقييـم