الجمعة 2024/10/18 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 29.95 مئويـة
ملايين الجياع وآلاف المتخمين
ملايين الجياع وآلاف المتخمين
الدستور والناس
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

** أصل مشكلاتنا الحيوية مأسي كبرى .. مأساة الفقر ومأساة البطالة ومأساة التهجير وماسي كثيرة أهمها غياب العدالة الاجتماعية في توزيع الثروات الوطنية وتحكم الطغاة في موارد البلاد والمناصب والمحسوبية.

 

** يموت في العالم كل يوم الالاف من البشر جوعاً وسوء تغذية ويموت سنوياً في العالم ملايين الاطفال من الجوع أو من الأمراض التي يولدها الجوع .

 

** الجوع موجود في الولايات المتحدة الأمريكية ويمثل الفقراء ثلثي السكان ويشكو الجوع واحد من كل 8 أشخاص .

 

** في البرازيل يموت كل 70 ثانية طفل ضحية للجوع وسوء التغذية !

 

** عالميا 20 % من البشر يملكون 82 % من ثروات العالم وهم المتخمون، ويحرم الملايين من أبسط مقومات الحياة ويعانون عسرة العيش والفقر والعوز والجوع والمرض .

 

** في العالم اليوم انقسام كبير بين الذين يأكلون والذين لا يأكلون ... بين الذين يستأثرون لأنفسهم بوسائل الحياة حتى التخمة استئثاراً أنانياً وبين الذين تركوا لمصيرهم حتى يموتوا قبل أوانهم ! وفي بلادنا بلغ مستوى الفقر درجات عالية ومفزعة بالرغم من أن بلادنا غنية وتملك الخيرات والثروات فوق الأرض وفي باطنها ! وتكثر المشاهد المأساوية للتنقيب عن الطعام في الحاويات والمدارس مازالت بائسة وما زال الطلبة يفترشون الأرض بدل الرحلات .. كل ذلك بسبب غياب العدالة الاجتماعية وسوء الأدارة وغياب المحاسبة وتفشي الفساد وسوء توزيع الثروات.

 

سامي حاتم

 

المشـاهدات 69   تاريخ الإضافـة 06/10/2024   رقم المحتوى 54432
أضف تقييـم