الجمعة 2024/10/18 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 21.95 مئويـة
قاضي القضاة وربّان سفينة العدالة
قاضي القضاة وربّان سفينة العدالة
رأي الدستور
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب باسم الشيخ
النـص :

أقسى ما يمرّ به الإنسان هو الشعور الثقيل بالظلم مع قلة

الناصر وتجبّر وطغيان الظالمين وهم يحاولون طمس الحقوق وغلبة الآخرين بدون سند معتبر ، مما يضع المرء أمام اختبار دقيق لايمانه ، ليبقى معلقاً بين الأمل بتحقيق العدالة والخوف من انتصار الباطل ، تحفّ به هواجس الارتياب من انقطاع خيط الرجاء الرفيع.

ليأتي من يجدد هذا الرجاء ويعيد ما تقطع من الآمال المرتجاة ، بشجاعة الواثق من خطواته والقابض على جمرة العدالة بثقته بالله وبايمانه المطلق أن اختياره على رأس هذه المسؤولية لقيادة السلطة التي قال عنها القاضي شريح ((إن الظالم وإن قضيت له ينتظر العقاب وإن المظلوم وإن حكمت عليه ينتظر الإنصاف))  فينصر المظلوم ويقتص من الظالم ويعدل ميزان القضاء إذا ما أراد له البغاة الميلان فيكون نعم القاضي وخير من ائتمن على الحقوق.

ازدهرت في عهده المؤسسة القضائية واستعادت القها وهيبتها وقطع دابر ألسن السوء وارسى لها قواعد البناء القويم ، وحوّلها من وسيلة سعى الساسة لتطويعها لمآربهم إلى سلطة تقف بوجه من توهم أنه قادر على جعلها أداة لاهوائه ومصالحه.

وسجّلت له فيها مواقف فاصلة في ساعات حرجة تطلبت قراراً شجاعاً فكان لابد ان ينحاز للوطن ويثبت على المبادئ فانتصر لارادة الخير والعراق وفوّت الفرصة على من ظن أنه سيمضي في هدم آخر حصون الأمان التي تحفظ لنا مستقبلاً آمناً.

ذلك الرجل هو قاضي القضاة وأمين العدل وحامل لواء الانصاف ، لكثرما  لاذ به المظلومون فانتصر لهم واحتمى به الخائفون فسكن روعهم وناشده الهاربون من الجور فلبى نداءهم ، ودخل في حرمه المسلوبة حقوقهم فأجارهم وسأله السائلون القصاص من الجناة بالقسط ، فلم تأخذه بالحق لومة لائم.

القاضي فائق زيدان راعي العدالة وربّان سفينتها في العراق صار اليوم ملاذاً وملجئاً لمن يغشاه الظلم ويستبد عليه الطغاة ، لاسيما  نحن الاعلاميون الذين نحسب انفسنا جميعاً اصدقاءه ونختصم لديه في كل الامور وهو وبلا مغالاة يقف دائماً الى جانب المظلوم حتى يأخذ له حقه ويلاحق الظالم حتى يعيده الى طريق الرشد والصواب.

داعماً وناصراً ومؤيداً وناصحاً ومرشداً وقاضياً عادلاً ساعياً في الخير والسداد.

المشـاهدات 76   تاريخ الإضافـة 15/10/2024   رقم المحتوى 54648
أضف تقييـم