الزيدي: لا حاجة لأي مقاومة في العراق بعد الانسحاب الأمريكي
العراق يطلب من أمريكا زيادة تدريب قواته في 3 صنوف![]() |
| الزيدي: لا حاجة لأي مقاومة في العراق بعد الانسحاب الأمريكي العراق يطلب من أمريكا زيادة تدريب قواته في 3 صنوف |
|
أخبار الأولى |
أضيف بواسـطة addustor |
الكاتب |
| النـص :
بغداد ـ الدستور بحث معاون رئيس أركان الجيش للتدريب، الفريق قوات خاصة الركن حامد محمد گمر، مع ممثل الملحق العسكري الأمريكي، سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التدريب والتعليم العسكري وتطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة العراقية.وذكرت وزارة الدفاع، في بيان ، أن اللقاء الذي عُقد في مقر دائرة التدريب تناول عدداً من القضايا المتعلقة بتطوير المناهج التدريبية في المؤسسات العسكرية بما ينسجم مع متطلبات المرحلة الراهنة.وأكد معاون رئيس أركان الجيش أهمية زيادة مقاعد الدورات الخارجية المخصصة للجانب العراقي، وتكثيف التدريب التخصصي على الأسلحة الحديثة، ولاسيما الطائرات والدبابات، إلى جانب تطوير مهارات القوات الخاصة.وأشار إلى أهمية ترسيخ مبدأ العمل المشترك وتعزيز التعاون في المجالات التدريبية، مشيداً بمستوى التعاون مع شركة (CK) الأمريكية المتخصصة في تصنيع وتطوير أنظمة مشبهات التدريب والمحاكاة العسكرية.من جانبه، أعرب ممثل الملحقية العسكرية الأمريكية عن استعداد بلاده لمواصلة تقديم الدعم اللوجستي وفقاً لمذكرة التفاهم المبرمة مع وزارة الدفاع العراقية.فيما أكد رئيس الوزراء علي الزيدي أن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة، مشيراً إلى أنه لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لوجود المقاومة في العراق بعد انسحاب جميع القوات الأميركية من البلاد.وقال الزيدي ان :"العلاقة مع الولايات المتحدة الامريكية ستتحوّل من عسكرية إلى شراكة اقتصادية".واضاف ان "معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم سلاحها للدولة"، مؤكداً انه "بعد انسحاب كل القوات الأميركية لن يكون هناك أي مبرر أو حاجة لأي مقاومة في العراق".وتابع الزيدي ان "محاربة الفساد على رأس أولوياتي وقد بدأتُ بالفعل إجراءات في كل وزارة ودائرة لتجفيف منابع الفساد".وزاد "نريد من "أوبك" زيادة إنتاجنا النفطي بما يتناسب وقدرات العراق النفطية وعدد سكانه". |
| المشـاهدات 13 تاريخ الإضافـة 25/06/2026 رقم المحتوى 71631 |
توقيـت بغداد









