الجمعة 2024/4/26 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 24.95 مئويـة
عيون المدينة تباركت بك الأيام .. يا سيدة المواقف النبيلة ..
عيون المدينة تباركت بك الأيام .. يا سيدة المواقف النبيلة ..
كتاب الدستور
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب عز الدين المانع
النـص :

معذرة أيتها الحنون .. يا من أصبحت الجنة تحت قدميك .. لقد مر يومك الخالد , وكنت في في دوامة البحث في حدائق المحبة عن باقة من العبارات الرقيقة لأهديها لك في يومك الحبيب التليد .. ومعذرة إن لم أحمل لك سوى هذه ( القبلة )لأطبعها على جبينك الناصع الوقور ..

 

مبروك يومك يا بنت هذا الوطن الجليل .. مبروك وألف مبروك , أيتها الزاد والعتاد والمحبة .. يا سيدة المواقف النبيلة .. وعنوان الإصالة والمروءة والقيم السامية .. ويا شجرة الحناء المباركة .. أيتها الشهامة والشهادة والإرادة .. لقد تألقت بين جميع نساء العالم بصبرك وصمودك وتضحيتك وجلدك إبان رحلة الغربة والهجرة القسرية عن الوطن الحبيب .. فكنت القدوة لنساء هذا الزمن الصعب .. ووريثة كل سمات المرأة العربية الماجدة ..

 

يا ذات القلب المتدفق بالحنان أبدا .. والدعاء الذي شمل كل أبناء هذا الوطن .. والأمل الواعد لبناء صرح حاضرنا المتجدد .. لقد تميزت بدورك الفاعل في الغربة وأنت بعيدة عن عشك وأديمك .. وواصلت دفع عجلة الحياة إلى الأمام , في وقت كان فيه أبناؤك وأشقاؤك في غياهب السجون .. وصبرت على قسوة الفراق والغيبة بانتظار البشرى التي يزفها لك هؤلاء الأحبة ..

 

وتماسكت في مواجهة الصعاب , وتحديت المحنة , وفزت في هذا الامتحان العسير .. فكان حقا عليك لقب المجد .. فأنت الراشدة النبيلة حقا .. وأنت الأنموذج الأمثل للشجاعة والتضحية والإباء .. فسلاما عليك في يومك السعيد .. وسلام عليك في كل يوم لاحق .. وتباركت بك كل الصباحات والإمسيات أيتها المجاهدة الرشيدة.

المشـاهدات 366   تاريخ الإضافـة 08/03/2023   رقم المحتوى 16875
أضف تقييـم