الأربعاء 2024/4/24 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 34.95 مئويـة
مؤسسة أوروك وجائزتها الدولية الكبرى...تكريم نخبة من مبدعي العراق بكافة التخصصات وتطمح للاكثر
مؤسسة أوروك وجائزتها الدولية الكبرى...تكريم نخبة من مبدعي العراق بكافة التخصصات وتطمح للاكثر
الأخيرة
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

بغداد ـ خاص بالدستور

غصت القاعة الكبرىvip على ارض معرض بغداد الدولي مساء خميس السادس من اذار الجاري بجمال حضور  لعدد من الوجوه والشخصيات من كافة مجالات الثفافة والفنون والمعرفة..من تلك التي زهت بتلبية الدعوة الكريمة من لدن مؤسس و رئيس مؤسسة أوروك الثقافية النحات الكبير د.ثامر الناصري وجميع اعضاء لجنتها العليا متمثلة بالعديد من الوجوه العلمية والثقافية و الفكرية والفنية الاعلامية...عبر ملاكات ما أنصوت تحت راياتها الحضارية -الابداعية  التائقة والمرهونة بثقل وجلال جائزتها الدولية الكبري الحاملة لاسم " أوروك "بكل و كمال هيبة ما للأسم و المعنى من جدارة نبوغ و عمق عطاءات  وثراءات وهج  منجزات واختراعات عمت وغمرت بشعاعها الانساني عموم بقاع العالم و منذ فجر اولى سلالات /الحضارة.

 

أوروك بوهجها الرابع

 

كان  الاحتفال الكبير هذا هو الرابع في سجل ما قدمت المؤسسة و الجائزة -معا- عبر سنوات تأسيسها والاعلان عنها في العام/2019  قد ازدان مقترنا  بأسم الموسيقار الكبير د.نصير شمه الذي يعد امثولة عراقية..عربية...

 

عالمية و ايقونة  فنية ...انسانية متفردة ..من هنا

 

أنضوت مراسيم الاحتفال الذي ابتدأ بمعزوفات عراقية وعالمية للفرقة السيمفونية الوطنية بقيادة الموسقار المبدع د.علي خصاف...كما واضاء حفل الافتتاح صوت المطرب المعبر و الشجي همام ابراهيم بمظلة  عنوان" من عبق حضافراتنا الجميلة واصالتها... نستمد ابداعنا... ونطمع لمستقبل زاهر" ولتتابع بعد ذلك الفقرات المعدة والمكللة بعذوبة الموسيقى وجمال الكلمات التي تناوب عليها الموسيقار نصير شمه ود.نوفل ابو رغيف الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة   والسياحةو الاثار و د.ثامر الناصري واخيرا الشاعر والاعلامي حسن عبدالحميد عضو اللجنة العليا للجائزة  عرض الافلام عن حضارة أوروك  وفليما عن فكرة ز محتوى الجائزة  اخر عن الجهة الراعية لهذا الاحتفال. هي شركة ببسي كولا فضلا عن فليم قصير عن الروائية والكاتبة سوسن البياتي عضو اللجنة العليا ترافت و ترافة وهيافة قامات المشاركات من عارضات الازياء التأربخية و التراثية التي تخللت رقة و عفوية هذا الحفل القائم على مساند هذا الحدث الباهر والممتع و الرصين برعاية و اشراف دقيق ومباشر من قبل عراب المؤسسة و أمينها العام د.ثامر الناصري الذي افاد بالقول للدستور موضحا و مفصحا عن بهاءات هذا الحفل :

 

- سعادة كبير تغمرنا و نحن نعيش  عطمة هذة اللحظات الانسانية و التأريخية العامرة بروح التفاني و الاخلاص لوطنا الحبيب الصابر ..المكابر العراق العظيم  باسمي ز باسم  جميع اعضاء اللجنة العليا الاكابر لجاىزة أوروك الدولية..ننحني اجلالا وتعظيما و توقيرا لمهابة الاسماء الذي تضمنتها قائمة الكريم اليوم.يحذونا الرغبة وادواعي الامل وحقيقة ما نتطلع... نحلم و نتوق لجعل الجائزة تقليدا سنويا عربيا...عالميا شأنها فيشأن كبرى الجوائز المعروفةو المشهورة على نطاق العالم..كما الاوسكار على سبيل المثال..اذا ما توفر الدعم الحقيقي و الكامل لادامة وانجاح مهام هذا  المشروع الوطني الخلاق بمساندة القيمين والقائمين على شؤون الثقافة والفنون في بلدنا الغالي والعظيم ..و الذي نامل ان  ننافس فيه اكبر و اعراق النشاطات الدولية المماثله من حيث سطوع و بريق لمعان اسم و سمعة العراق و عراقة. صيته

 

قائمة النكريم

 

وعن قائمة الاسماء المنتقاة والمختارة بمنح وسام الشرف بهذا التكريم حدثنا الناصري قائلا؛ هم على التوالي كل من؛ الموسقار د. نصير شمة سفير الفن للسلام في اليونسكو الذي اقترن الاحتفال بأسمه / معالي وزير الداخلية السيد عبد الامير الشمري/ الاستاذ هاشم الكرعاوي/ الاستاذ حسنين فاضل معلة /الاستاذ تحسين عينا مستشار المراسم في رئاسة الجمهورية/ السفير حيدر العذاري رئيس دائرة اوروبا في وزارة الخارجية/د. فاخر محمد مدير عام دائرة الفنون التشكيلية سابقا /اللواء كاظم بوهان مستشار السيد وزير الداخلية / العميد زياد القيسي مدير العلاقات الاعلام في مديرية المرور العامة / السيد محمد شاكر مدير مجموعة شركات الطاقة المستدامة / السيد طالب بايش وكيل وزارة النقل/الفنان الكبير سامي قفطان/ د.سهى مولود ، لمعالجة المصابين بامراض مزمنة وامراض السرطان بالطاقة.

المشـاهدات 330   تاريخ الإضافـة 19/03/2023   رقم المحتوى 16946
أضف تقييـم