الجمعة 2024/3/29 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 26.95 مئويـة
عيون المدينة كان الله في عونك وحمايتك يا رئيس الوزراء
عيون المدينة كان الله في عونك وحمايتك يا رئيس الوزراء
الدستور والناس
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

نأمل ان تتواصل حكومة السيد محمد شياع السوداني بتحقيق نهجها الصائب والسليم الذي افتقدناه منذ سقوط النظام السابق ، وان تبادر باتخاذ اجراءات جريئة وحازمة بتعديل او الغاء بعض القرارات المنحازة التي نفذت لصالح النخب الحاكمة واتباعهم على حساب المصلحة العامة والحفاظ على موارد الدولة من الاستنزاف والهدر غير المشروع للموازنات السنوية المنصرمة ..

 

ومنها على سبيل المثال :

 

1ـ تخفيض اعداد ( المستشارين) التابعين الى الوزراء ووكلائهم والمدراء العامين والمحافظين والقائممقامين وغيرهم ..

 

2ـ تخفيض اعداد افراد الحمايات والفضائيين العائدين الى عدد من العناوين الحكومية او الحزبية او النيابية وحتى لأعضاء مجالس المُحافظات وعدد من المسؤولين الذين انهيت خدماتهم ومازالوا يتقاضون الرواتب الخيالية بدون وجه حق.

 

3ـ وقف صرف الرواتب (التقاعدية ) غير المشروعة لرؤساء واعضاء مجلس الحكم المنحل ورؤساء الجمهورية والوزراء واعضاء مجلس النواب السابقين ورؤساء الكتل السياسية والرفحاوبين الذين يقيمون خارج البلاد وغيرهم ..

 

وبهذا يمكن لوزارة المالية ان تحقق زيادة رواتب المتقاعدين التي لا تسد مصاريف اسبوع واحد فقط ولا تكفي لمصاريف الدواء والعلاج وبدلات ايجار السكن لهذه الشريحة المغبونة التي افنت شبابها بالخدمة الوظيفية طوال اكثر من خمسة وعشرين او ثلاثين عاما متواصلة او اكثر ..

 

كما نتمنى على حُكومة السيد السوداني ان تكون اكثر حزماً وصلابة مع الشركات والمستثمرين الذين لم ينجزوا ما بعُهدتهم من المشاريع خلال المُدد المُقررة والمُحددة ..

 

وان توقف انتشار الجامعات والمعاهد الاهلية التي راحت تمنح الشهادات الجامعية جزافاً وتزيد من اعداد الخريجين العاطلين الذين لم تعد تستوعبهم ارصفة البطالة ..

 

وكان الله في عونك وحمايتك يا رئيس مجلس الوزراء الاصيل والنزيه وانت تلاحق بؤر الفساد وتجتث الفاسدين ..

المشـاهدات 104   تاريخ الإضافـة 20/05/2023   رقم المحتوى 21533
أضف تقييـم