الإثنين 2024/4/29 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
السماء صافية
بغداد 31.95 مئويـة
المنحة السينمائية والفيلم القصير
المنحة السينمائية والفيلم القصير
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

مهدي عباس

بريد بعض السينمائيون ان تشمل المنحة السينمائية انتاج افلام قصيرة ايضا وكأننا نحتاج الى افلام قصيرة  وهي على قول المصريين ( على قفا من يشيل ) فالكل ينتج افلاما قصيرة على طول البلاد بل اصبحنا اكثر الدول العربية انتاجا للافلام القصيرة !!

ان المنحة وضعت اساسا لتحريك عجلة الافلام الطويلة وبالتالي محاولة اعادة الجمهور العراقي الى دور السينما لمشاهدة الافلام العراقية في دور العرض !!

افضل الافلام العراقية القصيرة والتي جالت العالم وحازن على جوائز جديدة انتجت بميزانيات بسيطة ولاتحتاج الى منح بينما الفيلم الطويل يحتاج الى ميزانيات خاصة كبيرة . تطورنا كثيرا في الفيلم القصير رغم انه لايعرض للناس الا في المهرجانات ومانحتاجه هو افلاما طويلة تعرض في دور العرض للناس وتعيد الثقة بين الجمهور والفيلم العراقي ويجب ان لايقتصر انتاج الافلام الطويلة على افلام النخبة التي لاتعرض الا في المهرجانات ولايشاعدها الجمهور العراقي بل نحتاج ايضا الى افلام شباك تذاكر فهي سيف ذو حدين الاول انها تعيد الجمهور لمشاهدة الفيلم العراقي وفي نفس الوقت اذا مانجحت ستجلب عائد مادي مما يشجع على الاستمرار في الانتاج .

لانريد للمنحة ان تكرر تجربة افلام بغداد عاصمة الثقافة حيث لايبحث البعض وللاسف الا على الفاشدة المالية دون ان تهمه حال ووضع السينما العراقية !!

لننتج افلاما طويلة صالحة للعرض في دور السينما العراقية :

المشـاهدات 141   تاريخ الإضافـة 14/03/2024   رقم المحتوى 41777
أضف تقييـم