الجمعة 2024/10/18 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
سماء صافية
بغداد 29.95 مئويـة
أهم أفلام نهاية العام 2024 في بوليوود وسينمات الجنوب الهندي
أهم أفلام نهاية العام 2024 في بوليوود وسينمات الجنوب الهندي
سينما
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب
النـص :

جمال الدين بوزيان

تشهدُ الثلاثة أشهر الأخيرة من عام 2024  زخماً سينمائياً كبيراً في الهند، في كل أقاليمها، سواءً بوليوود أو سينمات الجنوب الأربع، في صالات السينما أو منصات العرض الإلكتروني، ومن المستحيل عدّها وحصرها جميعاً في مقال واحد، وهو أمر تعجز عنه حتى المواقع الهندية نفسها، نظراً لغزارة الإنتاج، وصدور أعمال كثيرة في أقاليم أخرى وبأغلب لغات الهند، حيث تملك تقريباً كل ولاية أو إقليم سينما تجارية خاصة به.

يمكن التوقف عند بعض أهم الأفلام المنتظرة في الفترة القادمة، وهي الأعمال اللافتة من حيث النجوم المشاركين فيها، أو من حيث ضخامة الإنتاج، مثل:

فيلم Vettaiyan

فيلم تاميلي، يبدأ عرضه في 10 أكتوبر، مع نجم التاميل المخضرم "راجينيكانت" ونجم بوليوود الكبير "أميتاب باتشان".

إخراج "تي. جي . غنانافيل"، في ثالث فيلم له في مشوراه كمخرج، القصة من تأليف المخرج نفسه بمشاركة الكاتبة "بي. كيروتيكا"، أما الإنتاج فهو لشركة Lyca Productions، وقد خُصصت للفيلم ميزانية تقدر بـ 160 كرور (أكثر من 19 مليون دولار أمريكي).

من أهم المشاركين في بطولة الفيلم أيضاً: "فهد فاصيل"، "رانا داغوباتي"، "كيشور"، "مانجو ويرير"، "ريتيكا سينغ" و "دوشارا فيجايان".

فيلم Kanguva

من التاميل هو أيضاً، فيلمٌ خيالي ملحمي، يبدأ عرضه يوم 10 أكتوبر 2024، البطولة لنجم كوليوود "سوريا شيفاكومار"، بمشاركة نجمين من بوليوود: "بوبي ديول" و "ديشا باتاني"، وعدد من ممثلي التاميل والجنوب الهندي المعروفين مثل "يوغي بابو"، مع مشاركة شرفية لشقيق بطل الفيلم، النجم "كارتي".

الإخراج للسينمائي "شيفا"، الذي شارك في كتابة سيناريو الفيلم رفقة كاتبين آخرين، بينما الإنتاج كان لشركتي Studio Green و UV Creations، أما ميزانية الفيلم فبلغت حوالي 350 كرور، أي ما يعادل 42 مليون دولار أمريكي، وهي من أعلى الميزانيات هذا العام في سينما التاميل، أما على مستوى الهند كلّها، فقد تم تصنيفُ ميزانية فيلم التيلوغو كالكي كأضخم ميزانية لفيلم هندي هذا العام.

فيلم Jigra

فيلم أكشن بوليوودي من إخراج "فاسان بالا"، بطولة عالية بهات، التي شاركت في الإنتاج مع عرابها "كاران جوهر"، وبمشاركة منتجين آخرين. تم تحديد تاريخ 11 أكتوبر 2024 كموعد بداية عرض الفيلم.

فيلم Do Patti

قصة درامية مع إثارة وتشويق من بوليوود، هو أوّل إنتاج للممثلة الشابة "كريتي سانون"، التي تشارك بطولة هذا الفيلم مع النجمة كاجول، الإخراج لـ "شاشانكا شاتورفيدي"، وسيكون عرضه الأوّل مباشرةً على منصة نتفليكس في 25 أكتوبر 2024.

فيلم Bhool Bhulaiyaa 3

يبدأ عرضه في 01 نوفمبر 2024، هو الجزء الثالث لفيلم الرعب الكوميدي البوليوودي المعروف، ومن المتوقع تحقيقه لإيرادات كبيرة مثلما نجح الجزآن الأوّل والثاني.

الإخراج لـ "أنيس بازمي"، الذي كتب قصة الفيلم مع "آكاش كاوشيك"، أما الأدوار الرئيسية فهي لبطل الجزء الثاني "كارتيك أريان" وبطلة الجزء الأول "فيديا بالان"، تشاركهما كل من الممثلة الشابة "تريبتي ديمري" والممثلة الكبيرة "مادهوري ديكسيت"، والممثل الكوميدي "راجبال ياداف" الذي شارك في الأجزاء الثلاثة للفيلم.

فيلم Singham Again

هو الرهان الأكبر لنجاح النجم "أجاي ديفغان" هذا العام، وهو الجزء الخامس من سلسلة أفلام الأكشن البوليسية البوليوودية "سينغام" المعروفة اختصاراً رفقة أفلام أخرى لها علاقة بالقصة بإسم Cop Universe، وكلّ أفلام "سينغام" هي من إخراج "روهيت شيتي".

يصدر الجزء الثالث في 01 نوفمبر 2024، يشارك فيه نجوم الأجزاء السابقة كلّهم إضافة لممثلين آخرين: أكشاي كومار، رانفير سينغ، كارينا كابور، أرجون كابور، ديبيكا باديكون، تايغر شروف، أرجون كابور، جاكي شروف.

فيلم Chhaava (شبل الأسد)

فيلم تاريخي ملحمي، مستوحى من قصة حياة أحد ملوك الماراتهي في القرن الـ 17 ميلادي، تأجّل عرضه من شهر سبتمبر 2024 إلى 06 ديسمبر 2024، أخرجه "لاكشمان أوتيكار"، والإنتاج لشركة "مادوك فيلمز" وبطولة: فيكي كوشال، أكشاي كانا، راشميكا ماندانا، ديفيا دوتا.

فيلم Pushpa 2

هو الجزء الثاني لفيلم التيلوغو المعروف، والذي يبدأ عرضه هو كذلك في 06 ديسمبر 2024.

أبطال الجزء الثاني من Pushpa هم نفسهم أبطال الجزء الأوّل وكلّهم من توليوود وسينمات الجنوب الهندي، البطلان الرئيسان هما: نجم التيلوغو أللو أرجون، ومن المالايالام فهد فاصيل، البطولة النسائية للممثلة الجنوبية الشابة راشميكا ماندانا، إضافة لعدد من الممثلين والممثلات المعروفين في الجنوب الهندي مثل: سونيل، براكاش راج، جاغاديب براتاب بانداري، جاغاباتي بابو، دانانجايا، أناسويا بهارادواج، راو راميش، شريتيج.

الإخراج والقصة والسيناريو للسينمائي الجنوبي "سوكومار"، الذي شارك في الإنتاج عبر شركته Sukumar Writings مع شركة Mythri Movie Makers، وتم تخصيصُ ميزانية ضخمة لفيلم الأكشن هذا، قدرت بـ 500 كرور (حوالي 60 مليون دولار أمريكي)

فيلم Sitaare Zameen Par

هو الجزء الثاني لفيلم Taare Zameen Par الصادر سنة 2007، الإخراج لـ  R.S. Prasanna، الإنتاج لعامر خان بالشراكة مع زوجته السينمائية "كيران راو".

يصدر الفيلم في 20 ديسمبر 2024، قصته مستوحاة من الفيلم الإسباني Champions المنتج سنة 2018، وتم تكييفها وتغييرها لتكون مناسبةً كقصة مكمّلة لأحداث الجزء الأول.

فيلم Baby John

أكشن وإثارة وتشويق من بوليوود، بطولة النجم الشاب "فارون دهاوان، مع النجمة الجنوبية الشابة "كيرتي سوريش"، وبمشاركة الممثل البوليوودي المخضرم "جاكي شروف"، والممثل الكوميدي "راجبال ياداف"، مع ظهور شرفي خاص للنجم "سلمان خان" والممثلة الشابة "سانيا مالهوترا".

الإخراج لـ "كاليس" الذي كتب سيناريو الفيلم، أما القصة الأصلية فهي للسينمائي التاميلي المعروف "أتلـي"، الذي شارك في إنتاج العمل رفقة منتجين آخرين.

فيلم  Welcome To The Jungle

أكشن بوليوودي للمخرج أحمد خان، هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام "Welcome"، يشارك البطولة مع أكشاي كومار عدد كبير من نجوم بوليوود من أجيال مختلفة، سانجاي دوت، ديشا باتاني، رافينا تاندون،  لارا دوتا، جاكلين فيرنانديز، أرشد وارزي، سونيل شيتي، باريش روال، توشار كابور، جوني ليفر، راهول ديف، راجبال ياداف، يبدأ عرض الفيلم في 27 ديسمبر 2024.

المشـاهدات 277   تاريخ الإضافـة 10/10/2024   رقم المحتوى 54587
أضف تقييـم