الثلاثاء 2023/2/7 توقيـت بغداد
+9647731124141    info@addustor.com
غائم
بغداد 15.95 مئويـة
نيوز بار
امشيجيخات
امشيجيخات
المتفرج
أضيف بواسـطة addustor
الكاتب يكتبها : أبو مطاع
النـص :

* كورونا ...يا كورونا .

عاد الزوج إلى البيت من العمل , استحم وجلس إلى طاولة السفرة وزوجته تضع له الغذاء... وبعد لقمتين ألتفت لها وقال: طبخك اليوم ما له طعم ولا ريحه... قامت بهدوء وعملت مكالمة وعادت...و ‏بعد  ربع ساعة حضر فريق الكورونا مع سيارة الإسعاف وأخذوه وهو يصيح وينفي... قالوا له: يا سيدي زوجتك بلغت عن فقدان حاسة التذوق عندك وهذه علامة أكيدة من علامات الكورونا: , الخلاصة...كُل وأنت ساكت بدون إنتقادات سلبية: أما  تمدح أكل مرتك وتقول لها عاشت يداك...وأما فريق الكورونا يتولى الموضوع!

 

* حكمة بلاش

 

في يوم من الايام المحافظ دخل للگهوه يتفقد المواطنين الناس وگفوا يردون يسلمون عليه ، بس اكو شايب بقه گاعد يشرب چاي وما مهتم المحافظ گعد يمه گله عرفتني كاله اي موش انت المحافظ كله لعد ليش ما سلمت عليه كله ليش بويه اسلم عليك اني اعلى منك بالمنصب كله شلون كله انت وره المحافظ شتصير كله اصير وزير ، كله وره الوزير كله رئيس وزراء ، كله وره رئيس الوزراء كله رئيس الجمهورية كله وره رئيس الجمهورية كله كلشي ماكو ,  كله اني هسه كلشي ماكو !

 

* بالتلفزيون شكل ..وبالاجتماع غير شكل

 

بعض المسؤولين يطلعون بالتلفزيون يتحدثون عن أزمات البلاد , ودورهم في الجهاد والنضال والقتال من أجل حلها , من أجل نصرة المواطن المظلوم , بس شيسوي , ايد وحده ما نصفق , بس هو يبقه يحاول , ويظهر غيره في القنوات الفضائية أيضا , وهم يتحدث عن أزمات البلد والفساد ودوره الشخصي والنضالي في التصدي لها من أجل الشعب وثروات البلاد التي تقتضي أمانة المسؤولية الحفاظ عليها , وهكذا , يمكن كل المسؤولين من يطلعون بالتلفزيون نشوفهم مع حقوق المواطن ونصرة ابناء الشعب وتحقيق أحلامهم , أما في الواقع وفي غرف الاجتماعات فالكل يتصارع على حصصه  , ويا مواجهة فساد يا شعب مظلوم يا ثروات بلد , قابل آني طالع بالتلفزيون والإعلام حتى احجي هذا الحجي , وهكذا نعيش ونشوف

 

* قطع التموينية عن البعض !

 

المعروف أن الحصة التموينية التي تزداد هزالا يوما بعد آخر هي لكل أبناء الشعب العراقي دون استثناء , ودون تمييز بين غني فقير فالكل مشمول بها , وطبعا حاجة الفقراء والمحتاجين وذوي الدخل المحدود أكثر حاجة لمفرداتها مهما قلت من غيرهم من الأغنياء , لذلك من الممكن أن يتبرع بها الأغنياء للفقراء , أما أن يصدر قرار حكومي عن حجب الحصة التموينية عن أصحاب الرواتب العالية , دون الإفصاح عن اتجاهها عند قطعها , فهل ستعود للحكومة ومخازنها أم توزع على الفقراء , وكيف ستوزع , لذلك نتساءل إذا قطعتم الحصة التموينية عن فئة ما , فمن المستفيد من هذا القطع ؟ الإجابة التي أراها واضحة إنها لزيادة السرقة من هذه الحصة التي ستختفي حتما من حياتنا , مع أنها تأخذ ما تأخذه من موازنة كل عام , وإذا كان هناك توضيح بشأن هذه الحصة وكيفية توزيعها فعلى وزارة التجارة والمسؤولين أن يوضحوا الأمر للرأي العام وأبناء الشعب .

المشـاهدات 1019   تاريخ الإضافـة 01/04/2021   رقم المحتوى 10354
أضف تقييـم